للنساء فقط
قصة آدم عليه السلام من [ ساحرة الشرق ]

معاملة الازواج

كيف تكون معاملة الزوجة لزوجها,كل ما يخص حياتك الزوجيه,ازاى تجددى حبك زوجك لك,ازاى تكسبى قلب زوجك.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=10806
202 0
02-11-2019
#1  

افتراضيطريقة التعامل مع الزوج الذى يهدد بالطلاق,كيف أتعامل مع زوجي الذي يهددني بال


طريقة التعامل مع الزوج الذى يهدد بالطلاق,كيف أتعامل مع زوجي الذي يهددني بال

عليك أن تكوني متوازنة في حياتك، وألا تغرقي في الانشغال مع أولادك وتتركي زوجك؛ لأن ذلك يولد الجفوة بينك وبينه.

حين يذهب زوجك للعمل قومي بترتيب بيتك وتجهيز جميع أعمالك المنزلية، واجعلي نوم أبنائك في الأوقات التي يقرب موعد وصول زوجك حتى تعطيه حقه من العناية.

اهتمي بمظهرك ومظهر بيتك، وأعيدي ترتيب وضعية أثاث بيتك بحيث تجعلينه جذاباً، فرتبي غرفة نومك ترتيباً خاصاً، وضعي فيه الورود والروائح الزكية، فذلك سيجعل زوجك يرتاح فيه ويشتاق إليك، ويقدر ما تقومين به.

تربية الأبناء لا يكون بالصراخ ولكن بالرفق واللين، وعدم تعويد الأبناء على أن يحصلوا على ما يريدون بالصراخ والبكاء، فإن تعويدهم على ذلك يرسخ في عقولهم أنه بالصراخ يحصلون على ما يريدون.

لا بد أن تتعرفي على الأسباب التي تجعل طفلك دائم البكاء، فلربما كان يعاني من مغص في بطنه، ولذلك لا بد من عرضه على طبيب أطفال للتأكد من ذلك.

تهديد زوجك بالطلاق لم يخرج من قلبه، وإنما في ساعة غضب، فلا تؤاخذيه في ذلك، وأحسني من استقبال زوجك وتوديعه، وتفنني في طهي طعامه، واعملي له المفاجئات المفرحة ما بين الحين والآخر، وستجدين أن حياته وسلوكياته معك تتغير.


امدحي زوجك وأثني عليه وعلى جهوده في كسب الرزق، وأكثري له من الدعاء وأسمعيه ذلك حتى يشعر بأنك مقدرة له.



لا تهملي الكلمات العاطفية مع زوجك سواء مباشرة أو عبر الرسائل فذلك سيستميل قلبه إن شاء الله، وبيني له انشغالك مع الأولاد وكثرة العمل، واعتذري عما يبدر منك واطلبي منه المسامحة.

لا بد أن تكون لك معه جلسات ما بين الحين والآخر في أوقات عطلته، وتجاذب أطراف الحديث، واطلبي منه أن يقيمك ويبصرك بعيوبك، فكلنا مقصرون في حياتنا، فإن ذكر لك شيئاً فاشكريه وعديه أنك ستجتهدين في تلافي ذلك القصور.

تضرعي بالدعاء بين يدي الله تعالى وأنت في حال سجودك لله، وسلي الله تعالى أن يعينك على أداء مهامك في البيت، وعلى حسن تربية أولادك، وأداء حقوق زوجك.

الزمي الاستغفار، وأكثري من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فذلك من أسباب تفريج الهموم، ففي الحديث: (مَنْ لَزِمَ الِاسْتِغْفَارَ جَعَلَ اللَّهُ لَهُ مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا، وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ)، وقال لمن قال له أجعل لك صلاتي كلها: (إِذًا تُكْفَى هَمَّكَ وَيُغْفَرُ لَكَ ذَنْبُكَ).

أكثري من تلاوة القرآن واستماعه، وحافظي على أذكار اليوم والليلة، فذلك سيجلب لك ولبيتك الطمأنينة، يقول تعالى: (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ).

تعليق الصور ذات الأرواح في جدران البيت يجلب الشياطين، ويتسبب في خروج الملائكة من بيتك، وهذا ما يتسبب في كثير من المشاكل وعدم استقرار حياة الأطفال، فقومي بإخراج صور ذات الأرواح من بيتك، يقول عليه الصلاة والسلام: (إن الملائكة لا تدخل بيتاً في كلب ولا صورة).

شغلي القرآن في بيتك؛ فإن ذلك يطرد الشياطين ويجلب الملائكة، ويحل الطمأنينة والسكينة.

وثقي صلتك بالله تعالى، واجتهدي في تقوية إيمانك من خلال كثرة الأعمال الصالحة من صلاة وصوم وتلاوة قرآن وغير ذلك، فالحياة الطيبة لا توهب إلا لمن توفرت فيه صفتا الإيمان والعمل الصالح، يقول تعالى: (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ).


طريقة التعامل مع الزوج الذى يهدد بالطلاق,كيف أتعامل مع زوجي الذي يهددني بال




اظهار التوقيع
توقيع
ام يوسف
[CENTER][url=https://up.3almik.com/][img]https://up.3almik.com/uploads/3almik.com_13_18_153687871166731.gif[/img][/url]
[/CENTER]
[CENTER]
[/CENTER]
[CENTER][URL="https://up.3almc.com/"][IMG]https://up.3almc.com/uploads/3almc.net_2018_2_152309579278551.gif[/IMG][/URL][/CENTER]
[CENTER]
[/CENTER]





الكلمات الدلالية (Tags)
أتعامل, مع, الذي, التعامل, الزوج, بال, بالطلاق, يهدي, يهددني, زوجي, طريقة, كيف

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق التعامل مع الزوج الذي يضرب زوجته,طرق للتعامل مع الزوج القاسى ساحرة الجنوب معاملة الازواج 1 01-28-2019 10:56 PM
زوجي مايحترم اهلي,كيف اقرب زوجي من اهلي,كره الزوج لاهل زوجته,زوجي لا يحب عائلتي ام المصريين معاملة الازواج 2 09-02-2018 03:49 PM
كيف ارضي زوجي الغاضب,الرجل العصبي الحنون,كيفية التعامل مع الزوج العصبي, وردة معاملة الازواج 2 08-31-2018 11:59 PM
إجبار الزوج الذي لا يصلي زوجته على السكن مع أهله ام يوسف فتاوى وفقه المرأة المسلمة 1 08-01-2018 04:09 PM
فن التعامل مع الزوج العنيد,فنون التعامل مع الزوج فن التعامل مع الزوج الصامت,كيف تتعاملين مع زوجك ساحرة الجنوب معاملة الازواج 2 04-29-2018 11:02 AM


الساعة الآن 07:34 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل