للنساء فقط

الاخبار - News

اخبار اليوم مصر,اليوم السابع اخبار عاجلة الان مصر,قضايا عامة,سياسية, اقتصادية,اخبار تقنية,اهم الاخبار,اخبار يومية,حوادث عالمية وعربية,new news,الاخبار المصرية,الاخبار العالمية,اخبار اليوم عاجل,اخبار مصر العاجلة,اخبار مصر الان,الاخبار بالصوت والصورة.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=11218
263 0
02-18-2019
#1  

Icon25162بعد "طعنة ترامب".. الأكراد يلجأون إلى فرنسا ويهددون بالأسد


بعد "طعنة ترامب".. الأكراد يلجأون إلى فرنسا ويهددون بالأسد

يخشى الأكراد التعرض لهجوم من تركيا المجاورة
سكاي نيوز عربية - أبوظبي دعا أكراد سوريا الدول الأوروبية إلى "عدم التخلي عنهم" بعد انتهاء المعارك التي يخوضونها ضد تنظيم داعش، والمساهمة في نشر قوة دولية في شمال سوريا لحمايتهم من التهديدات التركية، على ضوء اقتراح واشنطن إقامة منطقة آمنة.

وقال ألدار خليل أحد أبرز القياديين الأكراد في مقابلة مع وكالة فرانس برس، أجريت في باريس، إن "تلك الدول لديها التزامات سياسية وأخلاقية (...) إذا لم يفوا بها، فهم يتخلون عنا".
وخصص خليل دعوته إلى فرنسا، العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي، للعمل لصالح نشر قوة دولية في سوريا، فور انسحاب القوات الأميركية منها.
وأضاف خليل "يمكن لفرنسا أن تقدم اقتراحا إلى مجلس الأمن لحمايتنا: يمكنها أن تقترح نشر قوة دولية بيننا وبين الأتراك تكون فرنسا جزءا منها، أو يمكنها حماية أجوائنا".
وحذر المسؤول في الإدارة الكردية، شبه الذاتية، القائمة منذ عام 2011، الدول الأوروبية والولايات المتحدة إذا لم تفعل شيئا، فإنهم سيكونون مجبرين على التفاهم مع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لترسل قوات عسكرية إلى الحدود من أجل حمايتها.
وتحاصر قوات سوريا الديمقراطية تنظيم داعش في آخر معقل له، في مساحة تقدر بنصف كيلومتر مربع، في الباغوز قرب الحدود مع العراق.
ويدعم التحالف الدولي، بقيادة أميركية، قوات سوريا الديمقراطية في عمليتها، مقدما لها دعما جويا، لكن لا يوجد لديه على الأرض سوى بضعة قوات خاصة.
ومع إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يريد الانسحاب من سوريا، تبدو قوات سوريا الديمقراطية في وضع هشّ أكثر من أي وقت مضى، وقد وصفت ذلك الانسحاب بـ" الطعنة في الظهر".
وسعى قادة أكراد سوريون إلى إجراء محادثات مع حكومة الرئيس بشار الأسد بغية حماية منطقتهم بعد انسحاب القوات الأميركية.
ويخشى الأكراد التعرض لهجوم من تركيا المجاورة التي هددت بسحق وحدات حماية الشعب الكردية. ولا تميز الحكومة التركية بين الوحدات وحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا داخل تركيا.
وتهيمن وحدات حماية الشعب الكردية على تحالف قوات سوريا الديمقراطية العربي الكردي الذي يستعد لإعلان الانتصار على تنظيم داعش.
ولم تهدأ خلال الفترة الأخيرة التهديدات التركية بشن هجوم جديد ضد المقاتلين الأكراد ابتداء من مدينة منبج (شمال). ومن أجل تهدئة الأجواء، اقترح الرئيس الأميركي الشهر الماضي إنشاء "منطقة آمنة" بعمق 30 كيلومترا على طول الحدود بين الطرفين.
ورحبت أنقرة بالاقتراح، لكنها أصرت في الوقت ذاته على أن تدير تلك المنطقة. إلا أن الأكراد شددوا على رفض أي دور لأنقرة فيها.
وتعد أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية بأنها فرع من حزب العمال الكردستاني الذي يقود تمردا في تركيا منذ عام 1984.

المصدر : منتدي عالمك - من قسم الاخبار - News





الكلمات الدلالية (Tags)
"طعنة, الأكراد, بالأسد, ترامب".., بعد, يلجأون, فرنسا, إلى, ويهددون

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"قنبلة موقوتة" بين يدي الأكراد.. ورسالة تحذير لتركيا اميرة نفسى الاخبار - News 0 02-18-2019 10:35 PM
ترامب يبحث "هبوط الأسواق".. ويشيد بوزير الخزانة ساحرة الشرق الاخبار - News 1 12-26-2018 11:14 AM
ترامب "يتغزل" بأردوغان.. و"ينتقم" من "الكلب المسعور" همس الوجود الاخبار - News 2 12-25-2018 03:44 PM
جماعة الإرهاب والاغتصاب.. "إخوان الجزائر" يهاجمون فرنسا دفاعا عن حفيد البنا ساليسيا الاخبار - News 1 03-16-2018 12:01 PM
فرنسا ترفع دعوى قضائية جديدة ضد "حفيد البنا" بتهمة الاغتصاب ساليسيا الاخبار - News 1 03-16-2018 12:00 PM


الساعة الآن 11:49 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل