للنساء فقط

ناشيونال جرافيك

معلومات عامة عن,الطبيعه,ناشيونال جيوغرافيك,ناشيونال جرافيك حيوانات مفترسة,الفلك,ناشيونال جيوغرافيك البرامج التلفزيونية,الحيوان,الطيور,الفضاء,علوم,نشنل جغرفك تردد,كواكب ومجرات,معارف,ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي,عالم الحيوان والنبات,معلومات ثقافية علمية,معلومات ثقافيه مهمه,معلومات في الثقافة العامة,معلومات ثقافية بالصور,معلومات ثقافية تاريخية,معلومات في الثقافة العامة,عالم البحار, عالم الغيب, عالم الفلك, عالم نفسي, عالم صغير, عالم الطيور, عالم الطبيعة, عالم التجارة, عالم الاقتصاد, عالم الآثار

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=16486
81 0
منذ 3 أسابيع
#1  

1990 1164038134نيوس بحيرة قتلت قرية بأكملها


نيوس بحيرة قتلت قرية بأكملها
في 21 أغسطس عام 1986، وقعت واحدة من أغرب الكوارث الطبيعية وأكثرها غموضا في التاريخ في بحيرة “نيوس”، وهي بحيرة تشكلت فوق فوهة بركانية في شمال غرب الكاميرون، فبدون سابق إنذار، أصدرت البحيرة مئات الآلاف من الأطنان من ثاني أكسيد الكربون السام وانشرت هذه الغيمة الصامتة على الريف في حوالي 100 كم / ساعة ( 62 ميلاً في الساعة )، مما تسبب في خنق ما يقدر بنحو 1746 شخصًا وأكثر من 3500 رأس من الماشية في غضون دقائق.
نيوس بحيرة قتلت قرية بأكملها
بحيرة “نيوس”

«نيوس».. بحيرة قتلت قرية بأكملها! عرفت بحيرة نيوس محليًا باسم ”البحيرة السيئة”، وهي تقع في منطقة شمال غرب الكاميرون بأفريقيا، وكانت القصص الشعبية تتحدث عن روح شريرة خرجت من البحيرة لقتل جميع من كانوا يعيشون بالقرب منها، وقد احتوت هذه الأسطورة على ذكرى الكارثة.
تم تشكيل بحيرة نيوس على فوهة بركانية نشأت منذ 400 عام، وتحتوي بحيرات البركان بشكل عام على مستويات عالية من ثاني أكسيد الكربون، حيث تتشكل من النشاط البركاني الذي يحدث على بعد أميال تحتها، وفي ظل الظروف العادية، يتم إطلاق هذا الغاز بمرور الوقت مع مرور مياه البحيرة.
لكن بحيرة نيوس مختلفة فهي بحيرة غير عادية، أثرت عليها العوامل البيئة، وبدلاً من إطلاق الغاز كانت البحيرة تعمل كوحدة تخزين عالية الضغط، فأصبحت مياهها العميقة محملة بالغاز إلى أن تم إذابة أكثر من خمسة غالونات من ثاني أكسيد الكربون في كل جالون ماء، لذلك كانت بحيرة نيوس بمثابة قنبلة موقوتة.

نيوس بحيرة قتلت قرية بأكملهاانفجار البحيرة



«نيوس».. بحيرة قتلت قرية بأكملها! في 21 أغسطس 1986، انفجر شيء في البحيرة، ومن غير المعروف ما الذي تسبب في ذلك هل هو الانهيار الأرضي، أو الانفجار البركاني الصغير، أو حتى شيء بسيط مثل المطر البارد الذي سقط على حافة البحيرة، أيا كان السبب، كانت النتيجة كارثية.
انفجرت البحيرة بشكل حرفي، مرسلة ينبوع ماء يزيد على 300 قدم في الهواء وخلق تسونامي صغير، لكن كان الغاز أكثر فتكًا بكثير من الماء، حيث تم إطلاق حوالي 1.2 كيلومتر مكعب من ثاني أكسيد الكربون في حوالي 20 ثانية، هذه الموجة الهائلة من الغاز القاتل اجتاحت الريف، ولم يكن لدى سكان القرى القريبة من البحيرة أي فرصة للبقاء على قيد الحياة، وفي مدينة نيوس المجاورة نجا ستة فقط من أصل 800، وأولئك الذين نجوا في الغالب فعلوا ذلك بالهروب بسرعة إلى أرض مرتفعة.
ومع استقرار غاز ثاني أكسيد الكربون، تم إخماد كل شعلة موجودة على الفور، حيث كان الهلاك منتشر في جميع أنحاء بحيرة نيوس، وانتشرت السحابة على نطاق واسع، مما أدى إلى مقتل الناس الذين كانوا على بعد 25 كم من البحيرة، وكان مات القرويون القريبون الذين خرجوا من منازلهم لمعرفة ما سمعوه من أصوات بمجرد ما تنفسوا سحب الغيوم الغازية على عتبة أبوابهم، كما قُتل الناس الذين كانوا مستغرقين في نومهم دون أن يدركوا أن أي شيء قد حدث، حيث استقر الغاز على الأرض بتركيز كاف للقتل .
نيوس بحيرة قتلت قرية بأكملها
عواقب الانفجار

إجمالًا، قُتل 1746 شخصًا، وتم القضاء على قرى ” نيوس” و ”كام” و تشا” و ”سوبوم”، وتوفي أكثر من 3500 رأس من الماشية في غضون دقائق، وتحولت البحيرة نفسها من بحيرة زرقاء صافية إلى حمراء عميقة، وهو التغيير الذي نتج عن انبثاق الحديد من القاع، وهو ما يشير إلى شدة وعنف تلك الكارثة.
منذ هذا الحدث الكارثي، تم رصد البحيرة، ووضع حل لتفريغها، حيث تم تركيب أنبوب في بحيرة نيوس يمتد إلى قاع البحيرة، مما يسمح للغاز بالهروب بمعدل منتظم، ونظرًا للطبيعة المضغوطة للغاز ، فإنه يخلق نافورة ماء جميلة، ومع ذلك، قد لا يكون هذا كافيا، فالبحيرة تمتلك الآن مستويات ثاني أكسيد الكربون أعلى من عام 1986، والسد الطبيعي على البحيرة معرض لخطر السقوط ، وهذا من شأنه أن يسبب كارثة مزدوجة لكل من الفيضانات والغاز في وقت واحد.
نيوس بحيرة قتلت قرية بأكملها



اظهار التوقيع
توقيع
همسة حنين
الحمدلله دائما وابدا





الكلمات الدلالية (Tags)
بأكملها, بحجرة, وجوز, قتلت, قرية

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرصد السوري: القوات التركية قتلت 419 مدنيا سوريا ساليسيا الاخبار - News 0 02-11-2019 07:27 PM
أعراض قرحة المعدة,الأطعمة التي يتناولها من يعانون قرحة المعدة قمر المنتدى عيادة الاسرة 0 01-14-2019 05:09 PM
غثيان الصباح للحامل وجنس الجنين.الغثيان الصباحي لغير الحامل.غثيان الحمل بدون استفراغ.غثيان الصباح ساليسيا مرحلة الحمل والولادة 1 10-11-2018 06:05 PM
اكتشاف قرية "ما قبل الفراعنة" في مصر همس الوجود الاخبار - News 2 09-02-2018 10:13 PM
العناية والاهتمام بحجرة الطفل المولود وملابسه ونظافته الشخصية موجوع قلبى العناية والاهتمام بالطفل 1 06-28-2018 06:13 AM


الساعة الآن 09:09 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل