للنساء فقط

نصائح وخبرات منزلية

اختراعات تجعل تنظيف المنزل أكثر سهولة خطوات ونصائح لتنظيف منزلك بالكامل سريعا تجارب لتنظيف البيت وتعطيره افكار لتنظيم وترتيب الممطبخ كيفية تنظيف المنزل قبل العيد.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=16684
254 0
08-30-2019
#1  

Icon11568طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر




طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر
ظ، الصابون المغربي
ظ¢ طريقة صُنع الصابون المغربي
ظ£ خصائص وفوائد الصابون المغربي
ظ¤ طريقة التحضير الخاصة بالصابون المغربي في المنزل

طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر
الصابون المغربي الصابون المغربي من أقدم المنتجات التى استخدمتها النساء والرجال لتنظيف الوجة والجسم عامة،
وحتى الآن لا يزال الصابون المغربي يُنافس العديد من المنتجات الأخرى؛
لأنه يحتوي على مكونات طبيعية لا تسبب أي مضاعفات جانبية أو تأثيرات على الجلد، كما أنه مفيد في معالجة العديد من المشاكل التى لا تستطيع المنتجات الأخرى حلها، فالصابون المغربي قادر على إزالة الخلايا الميتة والبقع السوداء والكلف وتفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارة وحيوية.
طريقة صُنع الصابون المغربي
طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر
المكونات:
صابون باباي مبشور، وصابون الكركم مبشور، وصابون الغار مبشور، وصابون السحري مبشور، وكوب صغير من ماء الورد. وحجر السفيد آب: وهو حجر لونه أبيض يشبه كرات الثلج، وأربع ملاعق من مسحوق النشا، وكوب صغير من الكركم الخاص بالجسم فقط وليس كركم الطبخ، وملعقة كبيرة من الملح الخشن.
الطريقة:
طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر يُخلط كل من صابون باباي وصابون الغار والكركم مع الصابون السحري جيدًا مع وتُترك جانبًا.
طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر يحضر وعاء عميق وتضاف ثلاثة أكواب من الماء مع ماء الورد والملح وحجر السفيد آب وتوضع على الغاز مع التقليب المستمر حتى ذوبان الملح وحجر السفيد آب ذوبانًا تامًا.
طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر تضاف مجموعة الصابون المتروكة جانبًا في الخطوة الأولى إلى الخليط المرفوع عن النار مع الاستمرار في التقليب إلي أن يُصبح مزيجًا من الخليط السميك وظُهور بعض الفقاقيع عليه نتيجة الغليان.
طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر يرفع الخليط على النار وإضافة النشا إلي الخليط مع التقليب المستمر سريعًا حتى يذاب النشا تمامًا. ترك الخليط حتى يبرد تمامًا ووضعه في أوعية معقمة ويُفضل أن تكون من الزجاج وتُترك لحين الاستخدام.
خصائص وفوائد الصابون المغرب
ي يعد الصابون المغربي من أجود أنواع الصابون إذ يستعمل لفوائده الصحية والجمالية للبشرة؛ بالإضافة إلى كونه يُصنع في المنزل بطريقة بسيطة وهذا يمكّن المرأة من معرفة مكوناته المصنوع منها أن تكون مواد طبيعية وآمنة على البشرة، والصابون المغربي أو الصابون الأسود من أبرز المواد التجميلية التي تمتاز بالكثير من الخصائص والفوائد لجميع خلايا البشرة؛ ومن بعص خصائصه ما يأتي:
طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر يحتوي على مواد قادرة على تعزيز الدورة اللمفاوية في الجسم.
طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر يُساعد على تقشير خلايا البشرة وتجديدها.
طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر يحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين "E" الذي يُحسن من الخواص المضادة للميكروبات.
طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر يُحافظ على جمال بشرة الجسم وذلك لطبيعة الخصائص الفعّالة للصابون التي تبطئ نمو الشعر.
طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر يُساهم في علاج الحكة التي تحدث في الظهر بسبب انسداد المسام بطبقات جلد ميتة إذ يفتح الصابون هذه المسامات.
طريقة التحضير الخاصة بالصابون المغربي في المنزل
طريقة التحضير:
في البداية تقطع صابونة العسل أو الجليسرين إلى عدة قطع صغيرة مع مراعاة أن تكون رفيعة ثم توضعها في إناء حراري من الستانلس ستيل أو من الزجاج الحراري، وتوضعه على نار هادئة جدًا مع العسل، والجليسرين، وزيت اللوز، وزيت الورد؛ إلى أن تذوب جميعها تمامًا في إناء التسخين مع التقليب المستمر؛ وذلك للتأكد من تداخل وامتزاج كل المكونات معًا، ومن ثمّ يُرفع الإناء عن النار و يُترك بعضًا من الوقت إلى أن يبرد تمامًا.
طريقة التشكيل:
بعد أن يكون الخليط السابق برد تمامًا تبدأ عملية التشكيل، إذ تؤخذ كرات صغيرة من الخليط وتُكوّر يُضغط عليها لتأخذ شكلًا بيضويًا، وبعد ذلك تُوضع قطع الصابون المستديرة تلك على كيس من البلاستيك ويُوضع فوقها كيس آخر من البلاستيك، وتُترك قطع الصابون في الهواء لمدة زمنية تتراوح بين (24) إلى (36) ساعة، وأخيرًا تُصبح قطع الصابون جاهزة للاستخدام منزليًا والاحتفاظ بما يتبقى منها مغلفًا، وذلك لحين استخدامه في مرة أخرى.
طريقة صنع الصابون المغربي,مكونات الصابون المغربى الاصلى,صناعة الصابون المغربي من الصفر






الكلمات الدلالية (Tags)
من, مكونات, المغربي, الاصلى, الصابون, السفر, صناعة, صنع, طريقة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل الكسكس المغربي بالفول الأخض , وصفة الكسكس , مكونات الكسكس المغربي بالفول الأخضر 2020 ساحرة الجنوب أكلات وأطباق رئيسية 0 07-08-2019 11:30 AM
النحت على الصابون الملون,اشكال للنحت علي الصابون,فن نحت الصابون2019,أشكال غريبة لـ الصابون وردة الأعمال والاشغال اليدوية والفنية 3 05-17-2019 05:58 AM
طريقة عمل الحمام المغربى للعروسة,الحمام المغربى,طريقة عمل الحمام المغربي في البيت للعروس بالتفصيل همس الوجود نصائح وترتيبات وعناية 2 04-18-2019 02:35 AM
صناعة الصابون بالصور,تجربة صناعة الصابون, طريقة عمل الصابون المعطر,طريقة صنع الصابون الطبيعي ساليسيا نصائح وخبرات منزلية 0 03-22-2019 02:45 AM
طريقة عمل الصابون الطبيعي فى البيت 2018،صنع الصابون ،كيفية تحضير الصابون فى المنزل yasmen نصائح وخبرات منزلية 4 08-29-2018 12:08 AM


الساعة الآن 10:50 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل