للنساء فقط

مرحلة الحمل والولادة

كيف الولاده الطبيعيه للبكر,مراحل الولادة القيصرية,مراحل الطلق,انجاب الاطفال,ازاى تعرفى ان دى اعراض الولاده,طرق علاج العقم,ارشادات ونصائح هامه.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=17314
93 0
منذ 4 أسابيع
#1  

Icon11568حساب فترة الخصوبة, جدول درجات نسب التبويض, جدول للاباضة و حدوث حمل


حساب فترة الخصوبة, جدول درجات نسب التبويض, جدول للاباضة و حدوث حمل

لا يمكن للمرأة أن تصبح حاملاً إلا خلال جزء معين من دورتها الشهرية ، وهذا هو ما يسمى وقت التبويض أو ايام التبويض ، ومن خلال معرفة وقت الإباضة يمكن التنبؤ بموعد الخصوبة .
يمكن استخدام خرائط الخصوبة وتتبع درجة الحرارة القاعدية وأدوات اختبار الإباضة للمساعدة في التنبؤ بأوقات الخصوبة لدى المرأة ، وهذه التقنية مفيدة بشكل خاص إذا كانت المرأة لديها فترات شهرية غير منتظمة .
حساب فترة الخصوبة, جدول درجات نسب التبويض, جدول للاباضة و حدوث حمل
تعريف التبويض

من المحتمل أن تكون قد تعلمت أثناء الدراسة أن الإباضة هي المرحلة في الدورة الشهرية عندما يتم إطلاق البويضة الناضجة من المبيض ، مما يمهد الطريق للتخصيب .
لقد ولدت كل امرأة بملايين البيض غير الناضجة التي تنتظر الإفراج عنها وتكون عادة واحدة كل مرة كل شهر ، وأثناء التبويض تنتقل البويضة إلى أسفل قناة فالوب حيث قد تلتقي بالحيوانات المنوية وتصبح مخصبة ، وبالنسبة لمعظم النساء الأصحاء تحدث الإباضة عادة مرة واحدة في الشهر بعد أسابيع قليلة من بدء الحيض .
قبل وأثناء الإباضة يمكن أن تؤثر التحولات الهرمونية على الجسم كله ، وقد تواجه النساء العديد من أعراض الإباضة بما في ذلك حنان الثدي أو تقلب المزاج أو الصداع ، ولكن إذا لم تلاحظ أي أعراض للإباضة فلا تقلق .
استخدام درجة حرارة الجسم القاعدية للتنبؤ بالتبويض

أفضل رهان لك هو تتبع درجة حرارة الجسم القاعدية ومخاط عنق الرحم معًا على الرسم البياني الخاص بك لبضعة أشهر ، ويجب أن تكون قادرًا على رؤية نمط من وجود مخاط أبيض خصب عالي الجودة لبضعة أيام قبل أن تلاحظ ارتفاعًا في درجة حرارة الجسم الأساسية .
للحصول على أفضل الفرص لحدوث الحمل ، فيجب التخطيط لممارسة الجنس على الأقل كل يوم أثناء وجود المخاط الأبيض ، وإذا كانت دورتك قابلة للتنبؤ فيمكنك ممارسة الجنس قبل أيام قليلة من توقع الارتفاع في درجة حرارة الجسم .
حساب درجات حرارة الجسم للتنبؤ بالإباضة

يمكن لبعض النساء معرفة متى يتم التبويض من خلال النظر في إفرازاتهن المهبلية ، حيث أنه مباشرة قبل الإباضة يصبح مخاط عنق الرحم مثل بياض البيض الخام ، وسترتفع درجة حرارة الجسم إلى نصف درجة تقريبًا عند حدوث الإباضة ، لذا تقوم بعض النساء برسم درجات الحرارة كل صباح قبل الخروج من السرير ، والمهم هنا هو أنه عندما يوجد ارتفاع في درجة الحرارة فإنك تكون في وقت التبويض بالفعل .
يمكن أيضًا الحصول على فكرة تقريبية عن موعد الإباضة عن طريق تسجيل اليوم الأول من كل فترة الحيض ، ويعمل هذا بشكل أفضل بالنسبة للنساء ذوات الدورات العادية لكنه طريقة جيدة للبدء .
كما يمكن أيضاً معرفة وتحديد وقت التبويض عن طريق الجدول الصيني ، وهو طريقة صينية موروثة للتنبؤ بوقت التبويض عند النساء ، ولمعرفة نوع المولود عن طريق التقويم القمري ، وذلك من خلال النظر في شهر حدوث الحمل وعمر الأم عند الحمل .
درجات ونسب التبويض

خلال سنوات الإنجاب ، يكون لدى النساء فترات شهرية منتظمة بسبب الإباضة بانتظام كل شهر ، حيث ينضج البيض داخل كرات مليئة بالسوائل تسمى بصيلات ، وفي بداية كل دورة طمث عندما تمر المرأة بفترة الدورة الشهرية ، يحفز الهرمون المنتج في الغدة النخامية والموجود في المخ مجموعة من البصيلات على النمو بسرعة أكبر على كل من المبايض .
يطلق على هرمون الغدة النخامية الذي يحفز المبيض هرمون محفز البصيلات ، وعادة واحدة فقط من تلك البصيلات سوف تصل إلى مرحلة النضج وتطلق بيضة والباقي تدريجياً سوف تتوقف عن النمو ، ويُنتج الحمل إذا أصبحت البويضة مخصبة وتزرع في بطانة الرحم .
في حالة عدم حدوث الحمل يتم إلقاء بطانة الرحم أثناء تدفق الدورة الشهرية وتبدأ الدورة مرة أخرى ، وفي سن المراهقة المبكرة غالبًا ما يكون لدى الفتيات إباضة غير منتظمة مما يؤدي إلى حدوث دورات طمثية غير منتظمة ، ولكن بحلول سن 16 يجب أن يكون لديهم إباضة منتظمة تؤدي إلى فترات منتظمة .
ستبقى دورات المرأة منتظمة من 26 إلى 35 يومًا ، حتى أواخر الثلاثينيات إلى أوائل الأربعينيات عندما تلاحظ أن دوراتها تصبح أقصر ، ومع مرور الوقت سوف تبدأ في تخطي الإباضة مما يؤدي إلى حدوث فترات ضائعة ، وفي نهاية المطاف تصبح فترات نادرة بشكل متزايد حتى تتوقف تماما ، وعندما لا تمر المرأة بفترة الحيض لمدة عام كامل يقال إنها في سن اليأس .
حساب فترة الخصوبة, جدول درجات نسب التبويض, جدول للاباضة و حدوث حمل






الكلمات الدلالية (Tags)
للاباضة, التبويض, الخصوبة, حمل, جدول, حدوث, درجات, حساب, فترة, و, نصب

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العناية اليومية بالجسم. جدول يومي للعناية بنفسك.جدول العنايه اليوميه.جدول العناية بالبشرة والجسم ام المصريين العناية بالجمال 4 04-16-2019 01:17 AM
ماهي اعراض ضعف التبويض,هل الصداع من علامات التبويض الجيد,اعراض التبويض القوي,علامات التبويض الاكيده همس الوجود مرحلة الحمل والولادة 1 03-13-2019 01:58 PM
برنامج حساب ايام التبويض.حساب ايام التبويض بعد الدورة. كيف احسب ايام التبويض بعد الدوره ساليسيا مرحلة الحمل والولادة 2 09-05-2018 05:17 PM
كيفية حساب فترة الحمل بالأسابيع وبالأشهر,محتارة تحسبي فترة حملك همسة حنين مرحلة الحمل والولادة 3 06-25-2018 10:30 PM
جدول اسابيع الحمل،حساب اسابيع الحمل بسهوله،حساب الحمل بالاشهر،جدول الحمل البت القطقوطه مرحلة الحمل والولادة 3 04-10-2018 03:12 PM


الساعة الآن 02:51 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل