للنساء فقط

عيادة الاسرة

صحة العائله كل المواضيع اللى تهمك لصحتك وصحة اسرتك,عيادة متكامله لصحتك ولحياة افضل لعائلتك وقاها الله و إياك كل شر.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=17468
43 0
منذ 3 أسابيع
#1  

Icon21560ماذا يعني ضغط الدم 100/60


ماذا يعني ضغط الدم 100/60
ادرًا ما يكون انخفاض ضغط الدم أمرًا يدعو للقلق ، إلا إذا كان منخفضًا جدًا ، ويتم تعريف انخفاض ضغط الدم عادة باسم ضغط الدم أقل من 100/60 ، ويعتبر الضغط بين 100/60 و 120/80 هو الضغط الأمثل ، وبالعكس فإن ضغط الدم 140/90 هو بمثابة ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير ، وبالنسبة لمعظم الناس فإن العيش مع انخفاض ضغط الدم ليست مشكلة ، وفي الواقع تُشير الدراسات إلى أنه كلما انخفض ضغط الدم لديك قل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .
ماذا يعني ضغط الدم 100/60

انخفاض ضغط الدم الوضعي
انخفاض ضغط الدم الوضعي والمعروف طبياً باسم انخفاض ضغط الدم الانتصابي ، وهذا هو نوع من انخفاض ضغط الدم الذي يتطور للحظات عندما يرتفع شخص ما بسرعة كبيرة من وضعية الجلوس أو الاستلقاء مع عدم كفاية تدفق الدم إلى المخ ، ويمكن للأفراد في بعض الأحيان الخروج من انخفاض ضغط الدم الوضعي ، على الرغم من أن الدوار الذي يزول من تلقاء نفسه في بضع ثوان أو دقيقة أو دقيقتين هو أكثر نموذجية .
التخلص من انخفاض الدم الوضعي
انخفاض ضغط الدم الوضعي هو أكثر شيوعًا بين كبار السن ، وحوالي 15 بالمائة من الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا يعانون من ذلك ، ولكن نادرًا ما يحتاج إلى علاج .
بمجرد أن يدرك الشخص هذه الحالة ، فإن تعلم الاستيقاظ ببطء عادة ما يحل المشكلة ، ومن حين لآخر يكون هذا النوع من انخفاض ضغط الدم شديدًا بدرجة كافية بحيث يحتاج إلى علاج ، وأحيانًا يكون علامة على مرض آخر مثل نوع من الفيروسات .
بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يكون كل من الجفاف وراحة الفراش الممتدة ، وقلة التمرين وبعض الأدوية عوامل مرتبطة بزيادة نوبات انخفاض ضغط الدم الوضعي ، وإذا كنت عرضة لذلك بشكل متكرر ، يجب تقييم حالتك من قبل الطبيب .
انخفاض ضغط الدم بشكل كبير
الأخطر من انخفاض الدم الوضعي هو انخفاض ضغط الدم بشكل كبير ، مما قد يؤدي إلى إغماء وصدمة ، ويصاب الجسم بالصدمة عندما يصل مستوى تدفق الدم إلى الأعضاء الحرجة إلى الحد الأدنى بحيث لا يحصل على كمية كافية من الأوكسجين والمواد المغذية الأخرى .
إن انخفاض ضغط الدم بشكل كبير يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعضاء على نطاق واسع وأحيانا الموت ، حيث أن الصدمة هي دائمًا حالة تهدد الحياة وتحتاج إلى علاج طارئ .
انواع صدمات ضغط الدم
هناك أنواع مختلفة من الصدمات وهذا يتوقف على السبب الكامن وراء انخفاض ضغط الدم على سبيل المثال النوبة القلبية أو قصور القلب وهي الصدمة القلبية ، انخفاض ضغط الدم من النزيف أو الجفاف وهي صدمة نقص حجم الدم ، رد الفعل التحسسي وهي صدمة الحساسية ، وانتشار العدوى وهي الصدمة الإنتانية .
يمكن أن يحدث انخفاض شديد في ضغط الدم خلال ثوانٍ كما هو الحال مع النزيف الناجم عن الصدمة ، أو خلال دقائق كما هو الحال مع حساسية الفول السوداني أو على مدار ساعات كما هو الحال مع الإصابة المتفاقمة مثل متلازمة الصدمة السامة .
إذا كنت تعاني كثيرًا من الأعراض التالية مثل الدوخة والضعف والتعب أو الخفقان فتحدث مع طبيبك ، وفي حين أن هذه الأعراض يمكن أن ترتبط بارتفاع ضغط الدم المزمن إلا أنها قد تكون لها أسباب أخرى أيضًا .
ماذا يعني ضغط الدم 100/60

المصدر : منتدي عالمك - من قسم عيادة الاسرة


اظهار التوقيع
توقيع
Hekayat Banat







الكلمات الدلالية (Tags)
100/60, ماذا, الدم, يعنى, ضغط

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تعالج فقر الدم عند الأطفال · ‏أفضل علاج لفقر الدم . فقر الدم وعلاجه بالأعشاب موجوع قلبى عيادة الاسرة 0 06-13-2019 11:49 PM
اكلات مفيدة لخفض ضغط الدم,5 أغذية متاحة تخفض ضغط الدم فريده الأعشاب والطب البديل 0 04-13-2019 03:44 AM
الجيش والشعب في الجزائر.. ماذا يعني "الكلام الجديد"؟ ساليسيا الاخبار - News 1 03-12-2019 06:41 AM
نوكيا يعود من جديد,الهواتف الغبية تزدهر.. والعالم يعود إلى "أيامه الأجمل" ساليسيا موبايل - جوال - هاتف محمول 3 09-22-2018 12:20 AM
علاج فقر الدم بالاعشاب مجرب2018,اسرع علاج للانيميا الحادة,علاج سريع لفقر الدم,علاج فقر الدم بالعسل ساحرة الجنوب عيادة الاسرة 3 07-23-2018 12:22 PM


الساعة الآن 08:15 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل