للنساء فقط

أكلات ومشروبات للرجيم والرشاقة

اكلات الرجيم الصحي,مشروبات دايت ساخنة,اكلات للرجيم تشبع,مشروب للرجيم قبل النوم,اكلات رجيم بالصور,اكلات لتخفيف الوزن,لشوربة للحمية و الرجيم,اكلات للرجيم بدون دهون,مشروبات للرجيم والتخلص من الكرش, اكلات للرجيم السريع,مشروبات للرجيم وحرق الدهون,مشروب الرجيم السحري,رجيم أطباق الحمية لمرضى السكر, اكلات صحية.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=17476
85 0
منذ 3 أسابيع
#1  

1990 1164038134وجبات نظام الصيام المتقطع


وجبات نظام الصيام المتقطع
وجبات نظام الصيام المتقطع
هل تشعر بالجوع عند تفويت وجبة ما ، عليك أن تتخيل الانتظار 16 أو 18 ساعة قبل الأكل مرة أخرى ، أو تقضي يوم كامل دون الإفطار أو الغداء أو العشاء ، وهذا بالضبط هو ما يفعله أنصار الصوم المتقطع بشكل منتظم ، حيث يعتمد هذا النظام على الامتناع الطوعي عن الطعام ، أو تخفيض السعرات الحرارية بشكل كبير .
وجبات نظام الصيام المتقطع
ما هو الصيام المتقطع
على عكس بعض الخطط الغذائية المعقدة ، يتطلب الصيام المتقطع الحد الأدنى من الجهد فأنت ببساطة لا تأكل ، أو تأكل كميات محدودة للغاية لساعات في المرة الواحدة .
ولكن هناك عدة طرق لإتباع هذا النظام الغذائي ، حيث يحافظ أنصار الصيام المتقطع على الأكل المقيّد بالوقت حيث يضغطون على جميع وجباتهم في فترة تتراوح بين 8 و 10 ساعات ، تليها وجبة سريعة من 14 إلى 16 ساعة بين عشية وضحاها ، كما يتضمن تناول الطعام بشكل طبيعي لمدة خمسة أيام من الأسبوع ، يليه يومين من تناول 25 ٪ من السعرات الحرارية اليومية والتي تتراوح ما بين 500 إلى 600 سعر حراري لمعظم الناس .
ماذا يحدث أثناء الصيام المتقطع
لفهم نظام الصيام المتقطع ، عليك أولاً أن تفهم ما يحدث عند تناول الطعام ، حيث إن الصيام المتقطع هو ببساطة ترك مستوى الأنسولين الخاص بك ينخفض ​​إلى طبيعته الأساسية حتى تتمكن من فتح مخازن الدهون لديك .
لذلك لن يخسر أي شخص أي وزن ما لم ينخفض ​​مستوى الأنسولين ، وهذا هو السبب في أن تناول وجبات صغيرة جدًا على مدار اليوم لا يساعد حقًا في تخفيف الوزن .
كيف تبدأ نظام الصيام المتقطع
عند محاولة البدء في نظام الصيام المتقطع ، يمكن أن يكون الانتقال صعبًا ، ويُفيد العديد من الصائمين بأنهم يعانون من آلام الجوع غير المريحة ، حتى أنهم يمتنعون عن الطعام .
خلال الأسبوع الأول من الصيام المتقطع قد يلاحظ الصائمون أن بطونهم تتذمر ، وبعض الناس يشعرون بالإرهاق أو الدوار بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم في أيام الصيام .
يعاني الآخرون من ضعف التركيز والتهيج وتقلب المزاج وحتى الدوخة ، وعلى وجه الخصوص يجب على الأشخاص الذين يعملون في نوبات طويلة أو بآلات ثقيلة أن يتوخوا المزيد من الحذر عند الصيام .

تشير الدراسات إلى أنه كلما طالت المدة بين تناول وجبات الطعام ، قل الجوع ، حيث أن مستويات الجوع لدى الكثير من الناس تقل فعليًا في مقابل نظام السعرات الحرارية المنخفض جدًا حيث تقوم باستمرار بتغذية نفسك أجزاء صغيرة جدًا من الطعام ، وتشجع الدراسات الصائمين على التحلي بالصبر والانتظار حتى تمر هذه الآثار الجانبية .
تشير الأبحاث إلى أن تقييد تناول الطعام لساعات النهار ، وهو النهج الذي يربط أنماط الأكل مع إيقاعات الساعة البيولوجية ، وقد ثبت أن له فوائد في التمثيل الغذائي وفقدان الوزن ، كما أن تناول الطعام في الليل أمر مروع ، وتناول الوجبات الخفيفة الليلية هو الأسوأ ، كما أن الأكل في الليل ثم الذهاب إلى السرير هي أضمن طريقة لزيادة الوزن وهي سيئة للغاية لسكريات الدم .
الوجبات الصحية أثناء الصيام المتقطع
إذا كان الهدف هو إنقاص الوزن بطريقة صحية ، فإن الدراسات تقترح الحفاظ على نظام غذائي نباتي جنبًا إلى جنب مع الصيام وعدم استخدام نظام الصيام المتقطع كذريعة لتناول الأطعمة غير الصحية ، وفي النظام الغذائي النباتي تشكل النباتات حصة كبيرة من استهلاك الغذاء .
يقترح العلماء أن تجعل النباتات 80 ٪ من نظامك الغذائي ، كما أنه لا يزال بإمكانك تناول شرائح اللحم والكعك والحبوب الكاملة في بعض الأحيان ، لكن الجزء الأكبر من نظامك الغذائي يجب أن يأتي من الأرض أو ينمو في شجرة أو شجيرة ، حيث تكون شخص أكثر صحة لأن النباتات مضادة للالتهابات ، ومليئة بالألياف وستخفض مستويات الكوليسترول في الدم ، وسوف تتحسن مستويات عملية الهضم .
لقد تبين أن اتباع نظام غذائي نباتي فعال للسيطرة على الوزن أو فقدانه مثله مثل الأنظمة الغذائية الأخرى الفعالة مثل كيتو دايت ، حيث تعمل على تحسين الصحة البدنية والعاطفية والعديد من الفوائد الصحية مثل انخفاض معدل الوفيات ، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، والوقاية من مرض السكري من النوع 2 وخفض ضغط الدم و الكولسترول .
وجبات نظام الصيام المتقطع



اظهار التوقيع
توقيع
Hekayat Banat







الكلمات الدلالية (Tags)
المتقطع, الصيام, وجبات, نظام

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ريجيم الصيام العكسي لتخلص من سموم الجسم، نظام الصيام العكسي وطريقة تطبيقه اميرة نفسى التخسيس والتنحيف وانقاص الوزن 1 07-09-2019 10:17 AM
سن الصيام الواجب.متى يجب الصيام على الفتاة.متى يجب الصيام على الصبي ساليسيا رمضانيات 3 05-19-2019 02:33 AM
كيف أعود طفلي على الصيام ؟ ما هو السن المناسب لتعويد الأطفال على الصيام موجوع قلبى العناية والاهتمام بالطفل 0 04-29-2019 12:23 AM
نظام غذائى يشجعك على الدايت,نظام رجيم صحى,وجبات للرجيم همسة حنين التخسيس والتنحيف وانقاص الوزن 2 04-15-2019 09:45 PM
تجهيز وجبات صحية,وصفات ما لذّ وطاب من الأكلات,افكار وجبات صحيه,وجبات صحية متكاملة آنسة قهوة ☕ صور اكلات 0 04-14-2019 09:43 PM


الساعة الآن 08:35 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل