للنساء فقط

العناية والاهتمام بالطفل

كيفية العناية بالمولود الجديد بالصور,العناية بالمولود الذكر,كيف اعتني بطفلي في الشهر الاول,العناية بالرضيع حديث الولادة في الشتاء,العناية بالطفل فى الشهر الاول,العناية بالطفل الرضيع,

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=18048
64 0
منذ 4 أسابيع
#1  

129127كيف تتسبب زيادة وزن الأطفال في الإصابة بالأمراض؟


كيف تتسبب زيادة وزن الأطفال في الإصابة بالأمراض؟
دراسة حديثة تحذر من زيادة وزن الأطفال، مشيرة إلى أن إصابة الصغار بالسمنة تعني ارتفاع فرص المعاناة من حساسية الطعام والإكزيما في سن مبكر.

كيف تتسبب زيادة وزن الأطفال في الإصابة بالأمراض؟
زيادة وزن الأطفال
يرغب كل أب وأم في رؤية طفله الصغير وهو يتمتع بصحة جيدة، إلا أن الكثير من الأسر تربط بين زيادة الوزن للأطفال وبين تمتعهم بوضع صحي مناسب، ما ترفضه دراسة حديثة دون شك.
أوضحت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة أديلايد الاسترالية، أن زيادة الوزن للأطفال لا تعتبر من المؤشرات على التمتع بصحة جيدة، بقدر ما تكشف عن ارتفاع مخاطر معاناتهم من بعض الأمراض في سن مبكر، وهما على وجه التحديد حساسية الطعام ومرض الإكزيما.
يشير الباحثون من الجامعة الأسترالية الشهيرة، إلى أن كل كيلو جرام زائد لدى وزن الطفل الصغير، يعني ارتفاع فرص إصابته بالحساسية بنسبة 44%، وزيادة مخاطر معاناته من مرض الإكزيما بنسبة 17%، مع الوضع في الاعتبار أن الوزن الطبيعي للطفل المولود حديثا، يتراوح بين 2.5 إلى 4 كيلو جرام.
رسالة مهمة
تتحدث الباحثة المسؤولة عن الدراسة الأخيرة، من جامعة أديلايد، كاثي جاتفورد، قائلة: “تحمل تلك الدراسة رسالة شديدة الأهمية إلى الأمهات كافة، مفادها أن زيادة الوزن للأطفال تتطلب زيارة الطبيب، وإلا تسبب الأمر في إصابتهم بحساسية الطعام أو ربما الإكزيما”، مضيفة: “من الواضح أن الجينات ليست وحدها المسؤولة عن الإصابة بالحساسية على سبيل المثال، بل تعد العوامل البيئية متحكمة في كثير من الأحيان في إصابة الطفل بتلك الأزمة الصحية”.
كان الباحثون قد توصلوا إلى تلك النتائج، بعد رصد بيانات ومعلومات قادمة من نحو 42 دراسة سابقة، شملت ملايين من البشر أغلبهم من القارة الأوروبية، فيما عانى نحو 2 مليون شخص من بينهم من الإكزيما، و حوالي 700 ألف شخص من الحساسية، مع العلم أن أغلب هؤلاء المصابين كانوا من الأطفال الصغار.
يرى الباحثون على الجانب الآخر، أن تمتع الطفل بوزن أقل من الطبيعي، يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي لديه، إلا أنه يصبح أكثر قوة مع مرور السنوات، ومن ثم لا يؤثر على الطفل الصغير خلال مرحلة النمو.
كيف تتسبب زيادة وزن الأطفال في الإصابة بالأمراض؟



اظهار التوقيع
توقيع
همسة حنين
الحمدلله دائما وابدا





الكلمات الدلالية (Tags)
الأطفال, الإصابة, بالأمراض؟, تتسبب, زيادة, في, وزن, كيف

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو السكري عند الاطفال،أعراض السكري عند الاطفال من النوع الأول الثاني أسباب الإصابة بسكري الأطفال ساحرة الشرق العناية والاهتمام بالطفل 0 09-14-2019 03:22 AM
شلل الأطفال،تطعيم شلل الأطفال، أعراض الإصابة بشلل الأطفال،علاج شلل الأطفال همسة حنين العناية والاهتمام بالطفل 1 07-10-2019 08:03 AM
اصنع سجادة صلاة مبتكرة,افكار لـ عمل سجادة صلاة,سجادة صلاة للاطفال,تصميم سجادة صلاة همس الوجود الخياطة والتفصيل والتطريز 0 05-09-2019 04:09 AM
طرق زيادة الوزن,كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات,زيادة الوزن بالخميرة,زيادة الوزن في رمضان, همسة حنين زيادة الوزن والتخلص من النحافة 5 04-16-2019 12:00 AM
جدول يوضح متوسط زيادة وزن الحامل وجنينها,متى تبدا زيادة الوزن في الحمل وردة مرحلة الحمل والولادة 0 01-11-2019 07:29 PM


الساعة الآن 10:35 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل