للنساء فقط

العناية والاهتمام بالطفل

كيفية العناية بالمولود الجديد بالصور,العناية بالمولود الذكر,كيف اعتني بطفلي في الشهر الاول,العناية بالرضيع حديث الولادة في الشتاء,العناية بالطفل فى الشهر الاول,العناية بالطفل الرضيع,

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=18729
96 0
منذ 2 أسابيع
#1  

Icon21463كل شيء عن البراز عند الرضع


كل شيء عن البراز عند الرضع
كل شيء عن البراز عند الرضع
يحتاج المولود الجديد إلى الرعاية والاهتمام. يجب أن تراقب أمي ليس فقط شهية الطفل وحالة الجلد والعينين والساقين ، إلخ. كرسي الطفل يستحق الدراسة الأكثر حذرا. سنتحدث عنه.
طفل حديث الولادة البراز
في الأيام الأولى بعد الولادة ، يتغوط الطفل ليس بالبراز ، بل بالعقي. هذه كتلة متجانسة من الرائحة السوداء. بعد بضعة أيام ، سيتم استبدال البراز الأصلي ، المعروف أيضًا باسم العقي ، بالعادي.
التغذية الطبيعية
إذا كانت الأم تحتوي على كمية كافية من الحليب ، وتم إرضاع الطفل ، فستصبح برازته اليومية متعددة. في الشهر الأول من الحياة ، يحدث عادة بعد كل وجبة. البراز هي ، والألوان الصفراء الناعمة. بعد ذلك بقليل ، يتغير تواتر البراز. لا تخف إذا كان الطفل لا يتغوط كل يوم. الرضاعة الطبيعية تضمن إطلاق البراز الناعم. إذا كان الطفل مبتهجاً وهادئاً ، فإنه يتمتع بنوم جيد وشهية ، ثم كل شيء على ما يرام. ولكن إذا كان الطفل يعاني من صعوبة في حركات الأمعاء والبكاء ، فعليك بالتأكيد استشارة الطبيب - فقد يتلقى الطفل حليبًا أقل. لا تحاول أبدًا مساعدة طفلك على استخدام ملين! حقنة شرجية غير مرغوب فيها ، فمن الأفضل أن تقدم للطفل جرعة دنيا من هريس الخوخ.

كل شيء عن البراز عند الرضع

تغذية اصطناعية للطفل
إذا لم يكن حليب الأم كافيًا ، يُوصف الطفل بمزيج كغذاء إضافي ، أو يتم نقله إلى الرضاعة الاصطناعية تمامًا. في هذه الحالة ، يختلف تواتر البراز من مرة إلى ست مرات في اليوم. إذا كان الطفل يزداد وزناً ، وكان البراز نفسه ذو كثافة طبيعية ، فقد لا تقلق الأم.
صحيح ، الإرضاع الاصطناعي في بعض الحالات يثير ظهور الإمساك. يوصي الخبراء بتقليل كمية السكر في تركيبة الحليب وتأكد من إعطاء الطفل شرب الماء. إذا شعر الطفل بصحة جيدة ، فلا ينبغي أن يصبح البراز المفعم بالراحة سببًا للاضطرابات الوالدية.
لون وثبات البراز عند الطفل
عند تغيير حفاضات طفلك ، تأكد من عدم تغير لون البراز أو كثافته. إذا أصبحت فجأة كتلة سائلة تحتوي على قطع من الطعام ، فقد يشير ذلك إلى بداية مشاكل الجهاز الهضمي. البراز المتزايد ذو الرائحة الكريهة والرائحة والأخضر هو مؤشر على اضطراب الأمعاء ، وهذا ليس مجرد براز متكرر ، ولكنه إسهال. هناك حاجة إلى استشارة عاجلة مع طبيب أطفال.
كل شيء عن البراز عند الرضع

يمكن أن يحذر ظهور البراز الجاف والصلب الأم من أن الطفل قد بدأ بالفعل في الإصابة بأمراض النزلة. المظهر في براز المخاط يصاحب التهاب الأنف أو التهاب الشعب الهوائية. بطبيعة الحال ، فإن إدخال منتجات جديدة في نظام الطفل الغذائي سيؤثر على تكرار البراز واتساق البراز. إذا كان جسم الطفل يستجيب لوجبة جديدة مع البراز ، مع قطع غير مهضومة ، فسوف يكون من الضروري تقليل جزء من الأطعمة الجديدة.
إذا أصبحت البراز حمراء فجأة ، فلا تنزعج. هذا هو رد فعل طبيعي لظهور البنجر في النظام الغذائي. لكن ما يجب تنبيه الوالدين والسعي للحصول على مساعدة طبية على الفور هو ظهور القليل من الدم في البراز ، وهو على الأرجح نتيجة للإمساك. من الضروري اتخاذ إجراء ، لأنه مع الإمساك ، يبدأ الطفل في فقدان الوزن ، وتزداد شهيته ، ويتصرف باستمرار ، وينزعج النوم.


كل شيء عن البراز عند الرضع

إذا كان هناك الكثير من الدم في البراز ، فإن السبب يمكن أن يكون خطرا ليس فقط على الصحة ، ولكن أيضا على حياة الطفل. استدعاء عاجل سيارة إسعاف. إذا كان هناك إدخال قسم واحد من الأمعاء في تجويف آخر - من الضروري حدوث اعتراض أو إشراف طبي أو حتى تدخل جراحي.
أيها الوالدين الأعزاء ، يرجى الانتباه إلى صحة طفلك!

كل شيء عن البراز عند الرضع







الكلمات الدلالية (Tags)
البراز, الرضع, شىء, عن, عند, كل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب عدم خروج البراز بشكل كامل،اسباب عدم خروج البراز كاملا ، مشكلة عدم خروج البراز كاملا فريده عيادة الاسرة 0 منذ 3 أسابيع 03:04 AM
أفضل العاب الأطفال الرضع,العاب الرضع بالصور,الالعاب المناسبة لعمر شهرين فريده أنشطة ورسومات للتلوين للأطفال 0 09-01-2019 11:20 PM
علاج الاسهال عند الرضع بسبب التسنين,أسباب الإسهال عند الرضع,الأعراض الخاصة بالتسنين ام يوسف العناية والاهتمام بالطفل 1 03-25-2019 05:35 PM
علاج الكحة عند الرضع,وصفات طبيعية لعلاج الكحة عند الرضع,التخلص من الكحة ساحرة الجنوب العناية والاهتمام بالطفل 0 03-15-2019 04:36 PM
علاج الاكزيما عند الاطفال الرضع.اكزيما الاطفال والاكل.الاكزيما الدهنية عند الرضع.هل اكزيما الرضع خطر رودى العناية والاهتمام بالطفل 2 07-26-2018 09:48 AM


الساعة الآن 10:11 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل