للنساء فقط

ناشيونال جرافيك

معلومات عامة عن,الطبيعه,ناشيونال جيوغرافيك,ناشيونال جرافيك حيوانات مفترسة,الفلك,ناشيونال جيوغرافيك البرامج التلفزيونية,الحيوان,الطيور,الفضاء,علوم,نشنل جغرفك تردد,كواكب ومجرات,معارف,ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي,عالم الحيوان والنبات,معلومات ثقافية علمية,معلومات ثقافيه مهمه,معلومات في الثقافة العامة,معلومات ثقافية بالصور,معلومات ثقافية تاريخية,معلومات في الثقافة العامة,عالم البحار, عالم الغيب, عالم الفلك, عالم نفسي, عالم صغير, عالم الطيور, عالم الطبيعة, عالم التجارة, عالم الاقتصاد, عالم الآثار

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=19009
252 0
12-10-2019
#1  

Icon1765أجنيس كاسباركوفا.. عندما نبدع في ممارسة هوايتنا بعد الـ90


أجنيس كاسباركوفا.. عندما نبدع في ممارسة هوايتنا بعد الـ90
عملت في وظيفتها العادية حتى أتمت الـ60،
أجنيس كاسباركوفا.. عندما نبدع في ممارسة هوايتنا بعد الـ90
لتبدأ حياة جديدة بعد التقاعد، عبر العمل على تزيين مدينتها الهادئة، وتكتسب التشيكية العجوز أجنيس كاسباركوفا، شهرة واسعة في مجال تلوين المنازل التي مازالت تبدع في تغيير مظهرها، حتى بعد أن تجاوزت التسعين من عمرها.
أجنيس تغير المدينة
أجنيس كاسباركوفا.. عندما نبدع في ممارسة هوايتنا بعد الـ90
ليس من المعتاد أن تجد امرأة تتجاوز الـ60 من عمرها، فتبدأ في القيام بنشاطات ربما هي أكثر إرهاقا بعد التقاعد عن العمل، إلا أن هذا ما حدث بالفعل للسيدة التشيكية، أجنيس كاسباركوفا، منذ نحو 30 عاما وحتى الآن.
بدأ الأمر عندما وصلت أجنيس صاحبة الـ92 سنة الآن إلى عامها الـ60، حيث تقاعدت عن عملها الروتيني كموظفة في هيئة الزراعة بالتشيك، ليصبح ذلك بمثابة إشارة البدء من أجل أن تقوم بممارسة هوايتها المحببة وهي الرسم، ليس على الأوراق بل على المنازل والبيوت في قريتها لوكا، الواقعة في جنوب جمهورية التشيك.
على مدار أكثر من 30 سنة منذ التقاعد، استغلت أجنيس أغلب أيام السنة المشمسة، من أجل الخروج وحدها وهي لا تملك إلا ريشتها وألوانها، وتقوم بطرق أبواب السكان، وتحصل على الإذن بتزيين بيوتهم المتواضعة دون أي تكاليف، ليتبدل الشكل العام في قرية لوكا بمرور الوقت بما يسر النفس ويصبح حديث الجميع حول العالم.
إبداع دون تخطيط

أجنيس كاسباركوفا.. عندما نبدع في ممارسة هوايتنا بعد الـ90
العجيب أن أجنيس كاسباركوفا لا تقوم بالرسم والتلوين على بيوت قرية لوكا، بعد تخطيط مسبق لكيفية إظهار جمالها، بل تعتمد فقط على حسها الإبداعي الذي يقودها للوصول إلى الشكل النهائي المذهل بتلقائية غريبة.
تقول أجنيس: “أمارس تلك الهواية لأنها تشعرني بالسعادة والرضا، فيما لا أخطط قبل البدء لكيفية ظهور الرسم على الحائط، فقط أستخدم فرشتي وألواني الزرقاء على الأغلب، لأغير شكل منازل القرية قدر المستطاع”.
دائما ما تخرج الرسومات التي تبدع أجنيس في إظهارها للعلن بأفضل شكل ممكن، حيث تتكون في العادة من أشكال زهور طالما انتشرت في دول أوروبية عدة، مثل بولندا وتحديدا بقرية زاليبي، التي أصبحت مركزا لجذب السياح بسبب منازلها المزينة بأفضل الأشكال.
لا تخفي أجنيس أنها أحيانا ما تشعر بأن الرسم على المنازل صار تحديا صعبا بالنظر إلى عمرها المتقدم، إلا أن هذا لا يمنعها من المحاولة دائما، في ظل ثناء سكان قرية لوكا التشيكية، على أعمالها الإبداعية التي غيرت ملامح قريتهم الهادئة على مدار 3 عقود، لتحصل أجنيس كاسباركوفا على الحب والشكر من الجميع.
أجنيس كاسباركوفا.. عندما نبدع في ممارسة هوايتنا بعد الـ90



اظهار التوقيع
توقيع
همسة حنين
الحمدلله دائما وابدا





الكلمات الدلالية (Tags)
ممارسة, أجنيس, الـ90, بعد, عندما, في, هوايتنا, وبيع, كاسباركوفا..

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضرار الرياضة المفرطة،كم مرة يجب ممارسة الرياضة في الاسبوع،الافراط في ممارسة الرياضة، فوائد الرياضة آنسة قهوة ☕ تمارين رياضية وايروبيك ايروبكس 0 12-10-2019 12:05 AM
هل تؤدي ممارسة كرة القدم إلى الخرف؟ ساحرة الشرق ناشيونال جرافيك 0 10-24-2019 12:34 AM
ما هي جوزة الطيب ،جوزة الطيب بين الدين والعلم حكم استخدام وبيع جوزة الطييب موجوع قلبى الأعشاب والطب البديل 0 06-24-2019 11:17 PM
حكم طبع وبيع وشراء البطاقة العائلية للرسول صلى الله عليه وسلم ! همس الوجود فتاوى وفقه المرأة المسلمة 5 09-02-2018 10:15 PM
هل يحدث الحمل بدون ممارسة الجنس ؟ !! البنت شادو مرحلة الحمل والولادة 3 04-28-2018 10:36 AM


الساعة الآن 02:26 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل