للنساء فقط

مرحلة الحمل والولادة

كيف الولاده الطبيعيه للبكر,مراحل الولادة القيصرية,مراحل الطلق,انجاب الاطفال,ازاى تعرفى ان دى اعراض الولاده,طرق علاج العقم,ارشادات ونصائح هامه.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=19016
329 0
12-11-2019
#1  

Rzهل ينتقل فيروس البرد من المرأة الحامل إلى الجنين؟ 2020


هل ينتقل فيروس البرد من المرأة الحامل إلى الجنين؟ 2020
يدرك أغلبنا أن معاناة الأم من سوء الحالة النفسية،
هل ينتقل فيروس البرد من المرأة الحامل إلى الجنين؟ 2020
بإمكانها أن تؤثر بالسلب على المدى القريب وكذلك البعيد على الحالة الصحية للجنين في أحشائها، ولكن هل يمكن لمرض أو فيروس مثل فيروس البرد أن يصيب الجنين بسبب معاناة المرأة الحامل منه خلال فترة الحمل الطويلة؟ هذا ما نوضحه الآن في تلك السطور.
البرد من الأم إلى الجنين
هل ينتقل فيروس البرد من المرأة الحامل إلى الجنين؟ 2020
ربما يعتقد الكثيرون أن انتقال فيروس البرد من الأم إلى الجنين في البطن، هو ضرب من الخيال لا يمكن تحققه على أرض الواقع، إلا أنه صار واقعا بالفعل وفقا للخبراء من جامعة تولين الأمريكية، والذين نجحوا في إثبات إمكانية إصابة الجنين بالبرد من خلال الأم الحامل، بعد دراسة مثيرة.
يقول الطبيب جيوفاني بيديمونتي، وهو الباحث المسؤول عن الدراسة الأخيرة من الجامعة الأمريكية: “تلك الدراسة هي الإثبات الأول في التاريخ، على أن مرض البرد يمكنه إصابة مشيمة الإنسان”، مضيفا: “تدعم تلك النتيجة وجهات نظرنا السابقة، والتي تشير إلى أن معاناة المرأة الحامل من البرد تعني إمكانية انتقال الفيروس إلى الجنين ليصاب بالعدوى قبل الولادة حتى”.
أمراض أخرى ممكنة
هل ينتقل فيروس البرد من المرأة الحامل إلى الجنين؟ 2020
اعتقد الأطباء والباحثون على مدار سنوات طويلة، بأن المشيمة المسؤولة عن نقل العناصر الغذائية إلى الجنين في رحم الأم، قادرة على وقايته من العناصر المضرة بالصحة، إلا أن دراسات متعددة توصلت إلى إمكانية اختراق المشيمة من قبل بعض الفيروسات، ومن بينها فيروس زيكا الذي يصيب الأجنة أحيانا.
هل ينتقل فيروس البرد من المرأة الحامل إلى الجنين؟ 2020
يلمح الباحثون كذلك إلى أن الفيروس التنفسي المخلوي البشري، الذي يعرف باسم RSV، بإمكانه هو الآخر اختراق أنسجة الرئة أثناء تكون الجنين في الرحم، ما قد يؤدي إلى معاناة الطفل منذ الولادة من الربو وبعض من المشكلات التنفسية الأخرى.
الجدير بالذكر أن الباحثين المسؤولين عن الدراسة الأخيرة، قاموا بالتوصل لتلك النتائج عبر الاستعانة بأكثر من مشيمة قد تم التطوع بها من قبل، حيث قاموا بفحص هذا العضو ومن ثم حقنه بعدد من الفيروسات، ليفاجئوا بمرور فيروس البرد إلى الداخل بنجاح، مع صعوبة قيام المشيمة بإيقاف مد هذا الفيروس، ما يعني إمكانية تعرض الجنين في بطن الأم للمعاناة من البرد قبل الولادة.
هل ينتقل فيروس البرد من المرأة الحامل إلى الجنين؟ 2020




اظهار التوقيع
توقيع
همسة حنين
الحمدلله دائما وابدا





الكلمات الدلالية (Tags)
2020, من, المرأة, البرد, الحامل, الجنين؟, ينتقل, فيروس, هل, إلى

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أضرار صبغة الشعر على المرأة الحامل ساحرة الجنوب مرحلة الحمل والولادة 0 10-13-2019 04:33 PM
ريجيم خاص للمرأة الحامل,احسن ريجيم للمرأة الحامل,ما هو رجيم المرأة الحامل,أفضل طريقة رجيم للحوامل اميرة نفسى التخسيس والتنحيف وانقاص الوزن 3 04-15-2019 09:39 PM
ماذا تاكل الحامل ليكون الجنين جميل,جدول غذاء الحامل,تغذية الحامل,نظام غذائي متكامل للحامل آنسة قهوة ☕ مرحلة الحمل والولادة 1 04-10-2019 04:14 AM
ماذا تفعل الحامل في الشهر الاول,غذاء الحامل في الشهر الثاني,تغذية الحامل في الشهر السابع,شكل الجنين ساليسيا مرحلة الحمل والولادة 0 01-13-2019 05:57 PM
متى يكون السكر خطر على الجنين،اضرار سكر الحمل على الجنين،هل مرض السكر ينتقل من الأم ساليسيا مرحلة الحمل والولادة 3 04-10-2018 03:09 PM


الساعة الآن 02:50 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل