للنساء فقط

عيادة الاسرة

صحة العائله كل المواضيع اللى تهمك لصحتك وصحة اسرتك,عيادة متكامله لصحتك ولحياة افضل لعائلتك وقاها الله و إياك كل شر.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=20782
88 0
05-27-2020
#1  

06الفرق بين جابتين وكونفنتين


جابتين وكونفنتين مسميان لأدوية الصرع والأعصاب ، ولكن هل هناك فرق بين الدوائين ؟
أم كلاهما يقومان بنفس الوظيفة ؟
الفرق بين جابتين وكونفنتين
الفرق بين جابتين وكونفنتين
يعتبر الجابتين هو الاسم العلمي للكونفنتين ، وهو عبارة عن دواء مضاد للصرع ، ويطلق عليه أيضًا مصطلح مضاد الاختلاج فله تأثير قوي على المواد الكيميائية ، والأعصاب داخل الجسم التي تسبب النوبات ، وأنواع الآلام المتعددة التي يشعر بها الفرد المريض فهذا الدواء يتم استخدامه كعلاج للبالغين للحد من آلام الأعصاب التي يتسبب في وجودها فيروس الهربس ، أو الهربس النطاقي .
لا يتم استخدام هذا العقار في علاج الصرع ، وتخفيف آلام الأعصاب فقط ، وإنما يدخل في علاج متلازمة تنميل الساقين ، واضطراب القلق الاجتماعي ، والتهاب المفصل العظمي ، وآلام الصداع النصفي ، ولكن لا يمكن تناوله دون استشارة الطبيب المختص حتى لا تُعرض صحتك للخطر فلكل حالة العلاج المناسب لها ، والجرعات المحددة حيث أن هناك أيضًا بعض الحالات التي تعاني من حساسية تجاه مكونات هذا الدواء فلا بد من أن ينصحه الطبيب بالبديل المناسب لحالته.
تركيب دواء كونفنتين – Conventin
يتكون دواء الكونفنتين من مجموعة متعددة من المواد المنشطة مثل : الأملاح كما يحتوي على نسب متفاوتة من المواد الفعالة فتتعدد التركيزات ، والمواد الفعالة بداخله مما يجعله دواء متناسب مع العديد من الحالات المرضية.

لذلك لابد من إخبار الطبيب المعالج لك إذا كنت تعاني من أي من الأمراض المزمنة مثل : أمراض الرئة ، أو أمراض الكلى ، أو مرض السكري ، وأمراض الكبد ، والقلب ، أو إذا كنت تعاني من حالات اكتئاب ، وتتناول مهدئات لهذا المرض النفسي فكل هذه العوامل تؤثر بشكل سلبي عند العلاج إذا لم تُخبر طبيبك بها فهناك مجموعة من الأدوية تتفاعل مع الأدوية الخاصة بهذه الأمراض فتؤثر على صحتك ، وتجعل المشكلة تزيد فعند إخبار طبيبك بالحالة الخاصة بك بشكل مفصل ، ودقيق فهذا أفضل لك ، ولصحتك.
أما إذا قمت بتناول هذا الدواء ، وشعرت بمجموعة من الأعراض الجديدة التي تظهر عليك مثل : الضيق النفسي ، والاكتئاب ، والتفكير في الانتحار ، ومثل هذه الأشياء فلا بد ، وأن تُبلغ طبيبك بهذه الأمور في أسرع وقت للتخلص من هذا الشعور ، وهذه الأفكار التي من الممكن أن تتسبب في تغييرات سلوكية ، ونفسية داخلك.
دواعي استخدام دواء كونفنتين – Conventin
يتم استخدام هذا الدواء إذا كنت تعاني من الحالات الآتية :
  • يتم استخدام هذا الدواء في تخفيف الإصابة بنوبات الصرع ، والحالات العصبية فهو لا يحد من حدوثها ، ولا يعد علاج لها ، ولكنه يقلل من خطرها ، ومن آلامها على الشخص المصاب.
  • كما يسهم في علاج الأمراض التي تنتج عن التهاب الأعصاب مثل : الهربس.
  • يتم استخدامه أيضًا لتخفيف آلام تلف الأعصاب ، وشدها ، وكذلك تنميل الأطراف ، والساقين فكل هذه الأمراض من الممكن أن تنتج عن الإصابة بأمراض معينة مثل : مرض السكري.
  • كما يستعمله البعض كنوع من المهدئات للحرارة ، وزيادة التعرق الناتجان عن تناول أدوية معينة تسبب هذه الأعراض.
  • يعتبر علاج فعال للتخلص من الطفح الجلدي المتواجد في الجسم نتيجة الإصابة بالحزام الناري.
يتم استخدام هذا الدواء للبالغين فقط ، ولا بد من استشارة الطبيب قبل تناوله للحفاظ على سلامة صحتك ، وضمان أمانه عليك.
طريقة استعمال دواء كونفنتين – Conventin
  • في بداية الاستخدام لابد من بدأ الجرعة مرة واحدة قبل الخلود إلى النوم مباشرة.
  • وتبدأ الجرعة بالتزايد بشكل تدريجي إذا كان الأمر ، والحالة تتطلب جرعة أكثر من مرة واحدة ، ومن الأفضل الالتزام بالجرعة المحددة من جهة الطبيب ، وذلك لتجنب التعرض للآثار الجانبية الضارة.
  • يتم تناول الجرعة عن طريق الفم مع الماء.
  • لا يمكنك التوقف عن تناول هذا الدواء بشكل مفاجئ ، أو من نفسك فلا بد من التوقف التدريجي له حيث أن الانسحاب السريع ، والمفاجي له يجعلك تشعر بأعراض تشبه انسحاب الكحول من داخل جسمك فتشعر باضطرابات عصبية ، وحالات من التوتر الزائد ، والقلق المستمر.
  • يتوافر هذا العقار بأحجام متعددة كي تُناسب كافة الاحتياجات فيوجد عبوة تحتوي على 30 قرص بتركيز 300 ملجم ، وعبوة أخرى تحتوي على 30 قرص ، ولكن بتركيز 100 ملجم ، ومن الممكن أن يزيد التركيز في بعض الحالات فيصل إلى 400 ملجم فعلى حسب تطور الحالة يصف الطبيب التركيز المناسب.
موانع استخدام كونفنتين – Conventin
يتم الامتناع عن استخدام هذا الدواء في الحالات الآتية :
  • إذا كنت تعاني من الأمراض المزمنة التي تتناول لها أدوية بشكل مستمر.
  • إذا كنت تعاني من حساسية مفرطة تجاه مكون من مكونات هذا الدواء.
  • يُحظر تناوله للسيدات الحوامل فقد يسبب حدوث تشوهات خلقية للجنين كما يؤخر نموه فلا ينمو بالشكل الطبيعي ، والمعدل المعتاد له ، وأثناء فترة الرضاعة أيضًا حتى لا يضر بالطفل الرضيع.
الأعراض الجانبية لدواء كونفنتين – Conventin
هناك بعض الأعراض التي من الممكن أن تشعر بها عند تناولك هذا الدواء لأول مرة منها :
  • آلام بالمعدة من الممكن أن تتطور ، وتصل للشعور بالغثيان ، والقيء.
  • الشعور بالكسل ، والإجهاد ، والخمول الجسدي بالإضافة إلى آلام الرأس ، وصداع ، وأيضًا الشعور بالدوار ، وعدم الاتزان.
  • من الممكن أن يتسبب تناول هذا الدواء في حدوث اضطرابات داخل الجهاز الهضمي فتشعر بمشاكل أثناء عملية الهضم تؤدي لحدوث عسر هضمي.
  • ومن الأثار الجانبية أيضًا حدوث ضيق ، وصعوبة في التنفس ، وآلام بالعظام ، والظهر.
  • النعاس ، والنسيان ، وضعف الذاكرة ، والرؤية ، وكذلك تورم باليدين ، والقدمين.
  • سوء الحالة النفسية ، والشعور باليأس ، والضيق ، والتفكير في الانتحار ، والموت.
  • تغيرات سلوكية غير معتادة على هذا الشخص فمن الممكن أن يتخلى عن أشياء يحبها ، وكانت مهمة بالنسبة له دون شعور.
  • يعمل هذا الدواء على فتح شهية المريض فبالتالي يجعله يتناول كميات كبيرة من الطعام فيسبب له زيادة الوزن.
تحذيرات هامة قبل استخدام كونفنتين – Convinten
عند وصف هذا الدواء للمريض من قِبل الطبيب فلا بد من أن الطبيب يُخبر أفراد الأسرة ، وكل من يتعامل مع المريض بشكل مستمر بأنه من الممكن أن تتغير حالته النفسية ، وسلوكياته المعتادة حتى يتمكنوا من التعامل معه بشكل صحيح في هذه الحالات ، ولدفع القلق عنهم فيعلموا أن هذه الأعراض طبيعية ، ومن الممكن أن تحدث.
من الضروري عند تناول هذا الدواء ترك العادات السلبية التي تؤثر على صحة الإنسان ، وأجهزة جسمه مثل : التدخين ، وتعاطي المخدرات ، وتناول المشروبات الكحلية فكل هذه الأشياء من الممكن أن تؤدي لنتائج عكسية ، وغير مرغوب بها.
عند تناول هذا الدواء لا بد من الراحة بعده حتى تتجنب حدوث الأثار الجانبية له بقدر الإمكان ، ومن المرفوض الخروج بعد تناوله مباشرة ، أو قيادة السيارة حتى لا تتعرض للحوادث ، والأخطار فمن الممكن أن تشعر في هذه اللحظة بدوار ، أو يغلبك النعاس.
هذا الدواء لا يتم تناوله دون استشارة الطبيب ، ولا يتم تناوله إلا للبالغين فيسبب العديد من الأخطار على الأطفال فيُرجى توخي الحذر من هذا الأمر.

المصدر : منتدي عالمك - من قسم عيادة الاسرة


اظهار التوقيع
توقيع
همس الوجود





التعديل الأخير تم بواسطة همس الوجود ; 05-27-2020 الساعة 01:53 PM


الكلمات الدلالية (Tags)
الفرق, بين, جابتين, وكونفنتين

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفرق بين نسختي ببجي الاصلية والكورية،الفرق بين ببجي الكورية والعادية همس الوجود العاب فلاش اون لاين - Games Online 0 05-10-2020 04:52 PM
تعرفي على الفرق بين نوعيه الجنين,الفرق بين حمل الولد والبنت,تعرفي على جنس مولودك من حركته في الرحم قمر المنتدى مرحلة الحمل والولادة 0 07-08-2019 01:23 AM
تعالى اعرفى الفرق بين الفرق بين البقدونس والكزبرة بالصور،تعرفى على انواع الخضرة الورقية رودى أفكار وخبرات للمطبخ 5 04-21-2019 12:58 AM
الفرق بين حمل الولد و البنت الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى الفرق بين حمل الولد والبنت الفرق قمر المنتدى مرحلة الحمل والولادة 1 03-23-2019 04:24 PM
الفرق بين الم البطن في الدورة والحمل,الفرق بين أعراض الحمل وأعراض الدورة,الفرق بين مغص الدورة والحمل ساحرة الشرق مرحلة الحمل والولادة 0 01-02-2019 01:14 AM


الساعة الآن 05:36 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل