للنساء فقط

عالم الكمبيوتر والنت والميديا

الجديد فى عالم الكمبيوتر والانترنت2018.خدمات.تحميل.تنزيل.تعليم اخبار.مقالات تقنية.احدث تقنيات الحاسب الالي.ثورة المعلومات.عالم الكمبيوتر والبرامج والتكنولوجيا.مشاكل الكمبيوتر والانترنت وكل جديد.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=20804
153 0
05-29-2020
#1  

06مميزات قادمة ” واتساب ويب دون الحاجة للهاتف “


إن مستخدمي WhatsApp يرغبون في متابعة محادثاتهم على جهاز الكمبيوتر أو سطح المكتب أو أي جهاز آخر أكبر حجمًا لإجراء المحادثات المهمة وسهولة القيام بعملهم، حتى لا يضطروا عند استخدام Whatsapp العادي على الهواتف الذكية إلى إيقاف عملهم بشكل متكرر للرد على الرسائل على الهواتف، لذا قام تطبيق المراسلة الشهير والمنصة المتعددة للدردشة واتساب بإتاحة استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص لإجراء كافة المحادثات المختلفة عبر الجهاز دون الحاجة للهواتف الذكية.
WhatsApp Web هو ببساطة إصدار متعدد المنصات من Whatsapp يتيح الاستفادة من الدردشات في شاشة أكبر، ويسمح بقراءة الرسائل الصوتية وإرسالها أو الاستماع إليها، وكذلك إرسال واستقبال الملفات عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، حيث تتم مزامنة جميع الرسائل بالكامل بين الأجهزة، مما يعني أنه يمكن الدردشة من الهاتف الذكي وكذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بنفس المستخدم في نفس الوقت.

لتشغيل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص باستخدام Whatsapp Web، سيحتاج ذلك إلى وجود متصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص، ويجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص قادرًا على تشغيل أو دعم متصفحات Chrome مثل Google Chrome و Opera.
نظرًا لأن هذه المتصفحات تعمل فقط مع الوصول إلى الإنترنت، فسيحتاج ذلك أيضًا إلى اتصال بالإنترنت، سواء على جهاز الكمبيوتر أو على الهاتف، وفي مثل هذه الحالة سيحتاج الأمر إلى الاتصال بشبكة ال Wi-Fi أو نقطة اتصال جهاز الكمبيوتر الخاص باستخدام بيانات الهاتف.
مميزات قادمة ” واتساب ويب دون الحاجة للهاتف “
واتساب ويب للدردشة من متصفحك

خدمة WhatsApp الأكثر شيوعًا للهواتف الذكية قادرة الآن على التواصل مع الأصدقاء من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، حيث أن هذا الأمر لا يعد من الشائعات على الإطلاق بعد الآن، فيمكن الاستمتاع بـ WhatsApp من سطح المكتب من الآن فصاعدًا.
في الماضي تم تسريب أن WhatsApp كانت تعمل على تطوير واتساب ويب، وأخيرًا ومن اليوم قامت الشركة بتقديمه للجمهور، تسمى هذه الميزة WhatsApp Web والتي تمنح مستخدميها القدرة على قراءة وإرسال الرسائل مباشرة من متصفحات الويب الخاصة بهم.
استخدام WHATSAPP على الكمبيوتر الشخصي

  • يحتاج ببساطة مستخدمو WhatsApp المهتمين بالاستمتاع بميزة واتساب ويب إلى فتح موقع Chrome والانتقال إلى موقع https://web.whatsapp.com.
  • سيظهر بعد ذلك رمز الاستجابة السريعة على صفحة الويب والتي يجب فحصه وتأكيده باستخدام تطبيق WhatsApp mobile لتنشيط الخدمة.
  • من خلال تأكيد رمز الاستجابة السريعة الذي ظهر سيكون المستخدمون قد قاموا تلقائيًا بإقران WhatsApp المحمول الخاص بهم مع الويب WhatsApp على الكمبيوتر الشخصي الخاص بهم.
  • لتشغيل WhatsApp Web يتطلب ذلك تثبيت وتشغيل أحدث إصدار من تطبيق Whatsapp من تطبيقات Android على الهاتف المحمول، كما تعمل هذه الميزة حاليًا على أنظمة Android و Windows Phone و BlackBerry، ولكن للأسف لا يوجد واتساب ويب في الوقت الحالي لمستخدمي نظام iOS بسبب قيود النظام الأساسي.
  • كما يدعم إصدار واتساب ويب إشعارات سطح المكتب حتى يتم إعلام المستخدمين برسائل WhatsApp الجديدة حتى عند عدم فتح صفحة الويب.
  • ليس هذا فقط بل تعمل الشركة المملوكة لـ Facebook أيضًا على ميزة الاتصال الصوتي التي ستطلقها WhatsApp قريبًا.
  • حاليًا لدى WhatsApp 700 مليون مستخدم يرسلون 30 مليار رسالة يوميًا، وهذا يجعل واتساب يتفوق حتى على أكبر منافسيه، بما في ذلك Facebook Messenger و Line و We Chat، حيث أن هذه الميزة الجديدة سيرتفع سوقها بالتأكيد.
استخدامات WhatsApp Web

تأسست WhatsApp Inc في عام 2009 من قبل جان كوم الذي كان سابقًا مديرًا لشركة Yahoo! والرئيس السابق للفريق الهندسي بريان أكتون، في البداية كان WhatsApp أداة ذكية لجدول الأعمال حيث يمكنك رؤية ما يفعله كل شخص ومعرفة ما إذا كان متاحًا للتحدث معه الآن أو من الأفضل الاتصال به في وقت آخر عبر الرسائل القصيرة وما إلى ذلك في شكل برمجة بعض الحالات محددة في أوقات معينة.
بخلاف تطبيقات الاتصال الأخرى مثل MSN أو AOL فإن واتساب يستخدم المعلومات الموجودة في دفتر جهات الاتصال المستخدمة مباشرةً، وعدم إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور يدويًا، حيث أنه كان في البداية تطبيقًا لأجهزة BlackBerry والإصدارات الأحدث لنظام Android و iPhone، وفي عام 2014 تم شراؤها من قبل مارك زوكربيرج (مالك Facebook).
وبعد عام واحد وتحديدًا في عام 2015 تم إطلاق WhatsApp Web والذي يسمح باستخدام WhatsApp على أي جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول (لاب توب)، ومزامنة الهاتف معه باستخدام رمز QR.
لذا فإن WhatsApp Web يعد امتداد ل WhatsApp، وهو إصدار ويب متوافق مع أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ويمكن تحميله من خلال أي متصفح (Chrome و Explorer و Firefox و Opera و Safari وما إلى ذلك) بغض النظر عما إذا كنت تستخدم Windows أو Mac كنظام تشغيل.
مميزات استخدام WhatsApp Web

  • الكتابة بشكل أسرع

باستخدام لوحة المفاتيح يمكن استخدام المزيد من الأصابع وكتابة نصوص أطول في مدة أقل، حيث أن تطبيق WhatsApp أصبح بالفعل أداة ضرورية في الحياة المهنية، إذا أنه يسمح للمستخدم بالرد على العديد من جهات الاتصال في نفس الوقت بنصوص تفصيلية، لذا يعد WhatsApp Web هو الخيار الأفضل لمثل هذه الحالات.
  • تقليل نسبة حدوث الأخطاء النحوية والإملائية

على الرغم من أن وجود لوحة مفاتيح كبيرة يسمح بالكتابة بشكل أسرع، فهذا لا يعني بالضرورة أن النص سيكون خاليًا من الأخطاء النحوية والإملائية، حيث يجب أن يكون المستخدم حذرا للغاية فيما يتعلق بقواعد اللغة والإملاء، لأن هذه الأخطاء يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى سوء يراد تجنبه بأي ثمن فيأتي WhatsApp Web والذي يحتوي على مصحح تلقائي ليحل هذه المشكلة.
  • المزيد من الذاكرة لإرسال واستقبال الملفات

في تطبيق WhatsApp للهواتف الذكية يوجد مساحة تخزين محدودة مقارنة بـ WhatsApp web، فإذا كان كلًا من المستخدمين متصلين بـ WhatsApp Web، فإن قدرة الإرسال والإستقبال تزداد بشكل كبير (لجميع أنواع الملفات من مقاطع الفيديو إلى مستندات PDF) وسيكون من الأسهل نقل كميات كبيرة من البيانات، حيث يتيح WhatsApp Web سحب الملفات من متصفح الملفات إلى محادثة جهة الاتصال (نمط السحب والإفلات)، لإمكان إرسالها بمجرد تحميلها.
  • الإشعارات المباشرة على شاشة الكمبيوتر

بفضل خدمة WhatsApp web لن يضطر المستخدم إلى مشاهدة شاشتين أثناء العمل، حيث تصل الإشعارات مباشرة أثناء استخدام الكمبيوتر، ويمكنك تفعيل خاصية الإعلام المباشرة على شريط المهام باستخدام صوت الوصول الخاص بالنصوص والملاحظات الصوتية.
  • تحسين خدمة العملاء وجودتها

حيث يوفر للعملاء وأعضاء مجموعة العمل تواصلًا مستمرًا ومناسبًا، لأنه يوجد العديد من الأشخاص الذين يفضلون التواصل عبر WhatsApp ومن خلال مكالمة هاتفية إذا سنحت لهم الفرصة، كما أن امتلاك WhatsApp Web كوسيلة تواصل لخدمة العملاء يعني عدم الاضطرار إلى انفاق الأموال على وسائل أخرى تتطلب الدفع، ويمكن تنفيذ هذه الفكرة على موقع الويب الخاص أو من خلال المدونة أو متجر عبر الإنترنت لخدمة المستخدمين.
  • توفير في طاقة البطارية المتاحة

إذا نفدت البطارية على الهاتف المحمول وتحتاج إلى أن يتم شحنها، فقد يكون استخدام تطبيق WhatsApp غير مريح في هذه الحالة حيث أنه يستهلك الكثير من طاقة البطارية، فيعمل WhatsApp Web بديلاً من تطبيق الهاتف.
  • يعد من إحدى خدمات المراسلة الأكثر استخدامًا

اختار العديد من المستخدمين WhatsApp كخيار للمراسلة اليومية الأساسية، ولقد أصبح شائع جدًا ومنتشر بين جميع الناس.
استخدام WhatsApp Web دون الحاجة لهاتف

بكل بساطة حتى الآن يظل المستخدمون بحاجة إلى اتصال إنترنت فعال على هواتفهم الذكية لاستخدام WhatsApp Web، ويتم استخدامه عندما يراد فتح WhatsApp على جهاز كمبيوتر مختلف لبضع دقائق.
من الجدير بالذكر أنه يوجد تفاصيل أخرى مثيرة للاهتمام حول وظائف الدعم متعددة الأنظمة التي ستأتي إلى WhatsApp في المستقبل والتي ستسمح بإمكانية فتح WhatsApp Web دون الحاجة لوجود إتصال إنترنت فعال على الهواتف الذكية.
من الجدير بالذكر أنه لا يوجد حتى الآن جدول زمني محدد لمعرفة متى ستكون هذه الميزة متاحة للمستخدمين.






الكلمات الدلالية (Tags)
مميزات, للهاتف, الحادة, دون, واتساب, ويت, , , قادمة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حالات واتساب 2020 ،مصورة وكتابية و متنوعه،أجمل حالات واتساب 2020 Hekayat Banat حالات واتساب 0 12-25-2019 03:45 PM
كحك العيد الدايب علي أصوله أحلي من الجاهز وتحدي,بالصور كعك العيد الدايب بكل تفصيله واسراره سهل جدا فريده الحلويات الشرقية والغربية 0 06-10-2019 04:12 AM
ميزة قادمة على إنستغرام مشاهدة جماعية للفيديوهات.. البت القطقوطه عالم الكمبيوتر والنت والميديا 1 04-19-2019 10:02 PM
ما هي مميزات وعيوب وورد 2010 ساحرة الشرق عالم الكمبيوتر والنت والميديا 0 03-18-2019 03:07 AM
طريقة قراءة الرسائل بدون ظهور الإشارة الزرقاء في واتساب.واتساب كيف تقرأ رسائلك دون أن يعرف الآخرون ساليسيا موبايل - جوال - هاتف محمول 5 09-22-2018 12:20 AM


الساعة الآن 05:56 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل