للنساء فقط

السياحة والسفر والرحلات والسفارى

دليل السائح اسعار المطاعم في الاماكن السياحية,مواضيع مخصصة للمسافرين والسياح وكتساب خبرات,السياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية,صور سياحيةاماكن ومعالم,سفر رحلات,نصائح السفر,اوروبا,دول الخليج,مصر,عواصم سياحية ,الاهرامات,تاج ملح,عجائب الدنيا السبع.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=21148
126 0
07-08-2020
#1  

Icon11568معلومات عن البحيرة المسحورة


البحيرة المسحورة هي التي تحيط بها الكثبان الرملية والجبال الصخرية ، وهي واحدة من أبرز بحيرات الفيوم المذهلة، وتقع في وادي الحيتان في واحة الفيوم ، وقد اكتسبت هذه المساحة اسمها من تغير الألوان السحري الذي يحدث طوال اليوم، ولحسن الحظ ، هناك العديد من الأنشطة بالقرب من البحيرة مثل رحلات السفاري الصحراوية والتزلج على الرمال والتخييم وركوب الخيل أو مجرد تناول عشاء مريح يطل على البحيرة أثناء مشاهدة غروب الشمس.
وتشمل البحيرات الأخرى التي تتميز بها واحة الفيوم بحيرات وادي الريان، إن البحيرتين اللتين توجدان في المياه العذبة في وادي وادي الريان أكثر سائحًا ومشغولًا من بحيرة ماجيك بسبب الشلال الطبيعي الممتد بين البحيرات العليا والسفلى. كما أن البحيرات محاطة بكثبان رملية واسعة ومناظر طبيعية جميلة ، والتي تخلق معًا لقطات تستحق الاحتفاظ بها للذكرى.

معلومات عن البحيرة المسحورة
محمية وادي الريان
وادي الريان هو محمية طبيعية فريدة من نوعها في محافظة الفيوم، مصر ، تحت إشراف وزارة شؤون البيئة (EEAA)، ويعد وادي الريان هو منخفض طبيعي في الصحراء الغربية لمصر ، على عمق 42 مترًا تحت مستوى سطح البحر.
وتتكون من بحيرتين متصلتين بشلال مصر الوحيد، تم تعيينها كمنطقة محمية في عام 1989 لحماية الموارد البيولوجية والجيولوجية والثقافية للمنطقة، وتغطي المنطقة المحمية 1759 كيلومتر مربع في الجزء الجنوبي من الفيوم، أما الشلالات هي واحدة من أشهر مناطق الجذب في محمية وادي الريان.
كما تحتفظ المنطقة بمساحات كبيرة من الصحراء تحتوي على مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية والتشكيلات، وتم العثور على حياة برية نادرة ورائعة في صحراء وادي الريان إلى جانب أحافير مخلوقات من العصور الماضية ومواقع التراث الثقافي من الحضارات القديمة.
جغرافية وادي الريان
وتبلغ مساحة وادي الريان 1759 كيلومتر مربع ، 113 كيلومتر مربع منها المسطحات المائية المسيطرة على بحيرات وادي الريان، وتقع على بعد 65 كم جنوب غرب مدينة الفيوم و 80 كم غرب نهر النيل، وتم استخدام الوادي للبحيرات الاصطناعية من الصرف الزراعي التي جعلت احتياطي بحيرتي وادي الريان المنفصلين.
وتتكون المحمية من بحيرة علوية 50.90 كيلومتر مربع وبحيرة سفلية مساحتها 62.00 كيلومتر مربع ، مع شلالات بينهما، من بين الينابيع ، هناك ثلاثة ينابيع كبريتية في الجانب الجنوبي من البحيرة السفلية ، مع كثبان رملية متحركة واسعة النطاق. تعتبر شلالات وادي الريان أكبر شلالات في مصر. تقع في الجنوب والجنوب الشرقي من الينابيع جبل منير الريان ، حيث توجد الحفريات البحرية والبقايا الأثرية. تشتهر جبل مادويرا بالقرب من البحيرة السفلى بتشكيلاتها الكثيرة.
طبيعة الحياة في وادي الريان
يقتصر الغطاء النباتي على مناطق الكثبان الرملية حول الينابيع وعند قاعدة الكثبان الرملية الكبيرة، ويتكون الغطاء النباتي من 13 نوعًا من النباتات المعمرة وعدد قليل من الأفراد من Calligonum comosum وألبوم Zygophyllum، كما يستوعب وادي الريان أحد السكان القلائل المتبقين في العالم من الغزال المهددة بالانقراض.
لا يزال غزال dorcas موجودًا في المنطقة بأعداد صغيرة، في حين أن كل من ثعلب الفنك وثعلب Rüppell نادران، وهناك 11 نوعًا من الزواحف و 9 أنواع من الثدييات و 13 نوعًا من الطيور المقيمة و 26 نوعًا من الطيور المهاجرة والمتشردة.
البحيرة المسحورة في الفيوم
البحيرة المسحورة هي بحيرة جميلة غامضة تقع في وادي الحيتان في الفيوم، وسميت بهذا الشكل لأنها تغير ألوانها عدة مرات كل يوم اعتمادًا على الوقت من النهار وكمية ضوء الشمس التي تتلقاها، كما إنه مكان رائع محاط بالصحراء بحيث يمكنك الذهاب للتزلج على الرمال بجانب بحيرة ماجيك ، أو الذهاب للسباحة أو الاستمتاع بالجلوس بجانب الشلال المذهل.
كما تحتوي البحيرة أيضًا على معادن تساعد في علاج مرضى الروماتيزم ، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بركوب سيارات السباق عبر الصحراء ، فهي ببساطة مكان سحري مناسب لرحلة سحرية.
ماذا ترى في وادي الريان
شلالات وادي الريان
مصر ليست موطنا للشلالات لذا لا تفوت هذه الفرصة لزيارة هذه البقعة الفريدة، وتجنب عطلات نهاية الأسبوع للحصول على الشعور السلمي بالمكان.
إطلالة البحيرة
تعد المياه الزرقاء الهادئة هي منظر رائع سيبقى في رأسك لفترة طويلة، ولكن عليك المشي ببطء وهدوء حول البحيرة ودعي الطيور تستمتع بسلامها الجميل.
جبل المدور
يعتبر المثير للدهشة أن جميع الأحجار الصغيرة التي يمكنك العثور عليها في تل صغير تقريبًا، والتلال التوأم مذهلة لمشاهدة معالم المدينة مع إطلالة جميلة على البحيرة، ومن السهل التسلق والنظر إلى المنظر من الأعلى، ولقد استمتعت بالهدم مرة واحدة هناك .. وكل من زار البحيرة أقر أنها كانت تجربة رائعة وتستحق أن تكرر مرة أخرى.
الكثبان الرملية
هناك العديد من الكثبان الرملية العالية والصغيرة في المنطقة، وتتلألأ التلال الذهبية تحت الشمس وتتشكل بشكل جميل بسبب الرياح الناعمة، ولا تنس ركوب الكثبان الرملية على سيارة 4 * 4 أو الذهاب إلى بعض ألواح ركوب الدراجات الرائعة.
مراقبة الطيور
يمكنك مشاهدة أكثر من 13 نوعًا من الطيور المقيمة حول البحيرة، وخلال موسم الشتاء يمكنك اكتشاف حوالي 26 طائرًا مهاجرًا ومتشردًا.
البحيرة المسحورة
واحدة من أجمل البحيرات في مصر ، تطل على الكثبان الرملية في وادي الحيتان هي البحيرة السحرية، وحول البحيرة يمنحك فرصة مشاهدة واحدة من أكثر غروب الشمس اللافت للنظر الذي ستراه على الإطلاق، لأن البحيرة المسحورة هي بحيرة جميلة تقع في وادي الحيتان في الفيوم.
لماذا سميت البحيرة المسحورة بهذا الاسم
سميت البحيرة السحرية لأنها تغير ألوانها عدة مرات في اليوم اعتمادًا على الوقت من السنة وكمية ضوء الشمس التي تتلقاها، كما إنه مكان جميل بشكل مذهل محاط بالصحراء.
يقضي الناس وقتهم في المشي والتزلج على الرمال بجانب بحيرة ماجيك أو حتى السباحة في البحيرة نفسها، كما تحتوي البحيرة على معادن يقال إنها تساعد في علاج مرضى الروماتيزم، كما إنه ببساطة مكان سحري لرحلة سحرية.
بحيرة مويريس
بحيرة مويريس ، والمعروفة أيضًا باسم بحيرة قارون ، هي بحيرة قديمة تم إنشاؤها في الأصل بسبب تدفق النيل إلى مجوف الفيوم خلال حكم الفراعنة، والبحيرة ، التي كانت بحيرة مياه عذبة في الماضي ، هي الآن بحيرة مياه مالحة أصغر تغطي حوالي 202 كيلومتر مربع، والمنطقة بأكملها هي موطن للآثار القديمة والكنوز التي تستحق الزيارة أيضًا.
وتقع البحيرة المسحورة في حضن التلال والحجر الجيري، حيث تقع بين تلال الحجر الجيري وحقول الكثبان تعيش مجموعة متنوعة من النباتات الصحراوية والحياة الحيوانية في WRPA.
وتعيش العديد من الحيوانات النادرة والمهددة عالميًا في منطقة الينابيع بما في ذلك Dorcas Gazelle و Ruppell’s Sand و Fox و Fennec Fox، لأن وادي الريان هو جنة مراقب الطيور مع 169 نوعًا.
الطيور في البحيرة المسحورة
الطيور هي الحياة البرية الأكثر وضوحا في المنطقة المحمية، ويمكن رؤيته في البحيرات والصحراء والأراضي الزراعية، ومشاهدة الطيور ممكنة على مدار السنة، ولكن أكبر تنوع موجود في فصل الشتاء عندما تتعاون البحيرات مع طيور المياه المهاجرة.
وأكثر ما ينسى هو المناظر الخلابة لوادي الريان وهو التباين بين المياه الزرقاء للبحيرة و رمال الصحراء الذهبية، لذا قم بنزهة في الكثبان الرملية لتجربة بيئة واضحة حيث يمكنك الاسترخاء ونسيان الضغط الطبيعي للحياة اليومية الذي يجذب وادي الريان حوالي 188.000 زائر سنويًا لا ينسون رحلتهم أبدًا.



اظهار التوقيع
توقيع
همس الوجود






الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, المسحورة, البحيرة, عن

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصور البحيرة المقدسة بمعبد الكرنك ف الأقصر فريده ناشيونال جرافيك 0 10-26-2019 03:56 AM
معلومه طبيبة مفيدة,معلومات طبية مفيدة بالصور, معلومات طبية عامة مفيدة,معلومات طبيه حديثه Hekayat Banat عيادة الاسرة 0 10-12-2019 08:17 PM
معلومات عن ديناصور باريونيكس بالصور,معلومات عن الديناصورات وانواعه, فريده عالم الحيوان 0 10-02-2019 06:35 PM
معلومات دينيه متنوعه,معلومات دينية اسلامية عامة,معلومات دينية هل تعلم,معلومات دينية بالصور وردة صور اسلامية 1 07-16-2019 01:35 PM
معلومات ثقافية مفيدة , معلومات عامة وثقافية همسة حنين قاعدة ستات عامة 2 04-04-2018 07:27 PM


الساعة الآن 10:24 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل