للنساء فقط

العناية والاهتمام بالطفل

كيفية العناية بالمولود الجديد بالصور,العناية بالمولود الذكر,كيف اعتني بطفلي في الشهر الاول,العناية بالرضيع حديث الولادة في الشتاء,العناية بالطفل فى الشهر الاول,العناية بالطفل الرضيع,

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=21196
177 0
منذ 3 أسابيع
#1  

Qubanzhuالحرمان من المصاصات.. و8 أخطاء شائعة عند رعاية الأطفال


يحرص الآباء والأمهات دائما على تقديم كل شيء ممكن لأطفالهم، إلا أن وقوع الأخطاء دون قصد هو أمر وارد، ما يظهر جليا عبر تلك الأمثلة الشائعة والخاصة بأخطاء الآباء والأمهات عند رعاية الأطفال.
حرمان الطفل من المصاصات
الحرمان من المصاصات.. و8 أخطاء شائعة عند رعاية الأطفال
يخشى عدد كبير من الأباء والأمهات من عدوى الأذن ومشكلات الأسنان، التي قد تصيب الطفل الصغير، فيلجؤون أحيانا إلى حرمانه من المصاصات في وقت مبكر، ما يحتاج إلى العودة لتوصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، التي تنصح بعدم حرمان الطفل من المصاصة قبل مرور 6 أشهر من الولادة.
استخدام التكنولوجيا للإلهاء

الحرمان من المصاصات.. و8 أخطاء شائعة عند رعاية الأطفال
ترك الأجهزة الإلكترونية للطفل من أجل استمتاعه بمشاهدتها، يعني زيادة فرص معاناته من أمراض ومشكلات صحية خطيرة، حيث يؤكد الخبراء أن الإشعاعات الصادرة من تلك الأجهزة تؤثر بصورة مباشرة على أدمغة الأطفال لتزيد من مخاطر الإصابة بالأورام.
شراء كميات من الحفاضات
الحرمان من المصاصات.. و8 أخطاء شائعة عند رعاية الأطفال
لا يستحق الأمر شراء وتخزين كميات كبيرة من الحفاضات للطفل في كل مرة، نظرا لأن قياس الطفل يتغير كثيرا ربما بصفة أسبوعية، لذا فالأفضل أن نقوم بشراء الحفاضات الجديدة كلما احتاج إليها، حتى تكون مناسبة لوزنه في تلك الفترة.
تغطية القدمين عند الإصابة بالحمى
الحرمان من المصاصات.. و8 أخطاء شائعة عند رعاية الأطفال
تعتبر محاولة التسبب في تعرق الطفل الصغير عند معاناته من الحمى، من أشهر الأخطاء الشائعة التي تزيد الأمور سوءا، الأفضل للطفل من ذلك أن يرتدي ملابس خفيفة في ظل عمل المروحة وتمتع الغرفة بدرجة حرارة جيدة.
إطعام الطفل بالملعقة
الحرمان من المصاصات.. و8 أخطاء شائعة عند رعاية الأطفال
يرى الأطباء أن إطعام الطفل بالملعقة يؤثر على صحته ومدى تطوره، عكس ما يحدث عند ترك المهمة له رغم صغر سنه، حيث نجد أن الأطفال الذين اعتادوا أن يتم إطعامهم، يكبروا ليصبحوا من أصحاب الأوزان الزائدة، فيما ينمو الطفل الذي اعتمد على نفسه في عملية الإطعام، بوزن أقل وحالة صحية أفضل.
إنفاق أموال كثيرة عليهم

الحرمان من المصاصات.. و8 أخطاء شائعة عند رعاية الأطفال
تؤثر كميات الأموال التي ينفقها الآباء والأمهات على الأطفال في نفوسهم، بشكل قد يؤدي إلى عدم إحساسهم بأهمية المال، عكس ما يحدث عند تعويد الطفل على شراء ما يحتاجه فقط منذ الصغر.
قياس الحرارة باليد
الحرمان من المصاصات.. و8 أخطاء شائعة عند رعاية الأطفال
من المستحيل أن تنجح في تحديد الفارق البسيط بين تمتع جسد الطفل بدجة حرارة جيدة وبين معاناته من درجة حرارة مرتفعة، إذ يتطلب الأمر دائما الاعتماد على ميزان حرارة دقيق، للوقوف على الحالة الصحية الحقيقية للطفل الصغير.
تهديد الطفل

الحرمان من المصاصات.. و8 أخطاء شائعة عند رعاية الأطفال
تهديد الطفل وتخويفه من العقاب، لن يكون الحل أبدا لإيقافه عن ارتكاب الأخطاء، بل ينصح دائما بالتحدث مع الطفل الصغير بعقلانية، تسمح له بالنقاش أحيانا وربما تؤدي إلى نشأة علاقة صداقة بين الطرفين.
تغييرها فور ذهابهم


الحرمان من المصاصات.. و8 أخطاء شائعة عند رعاية الأطفال

في بعض الأحيان ، يتغوط الأطفال أو يتبولون على فترات سريعة ، وإذا قمت بتغييرهم في اللحظة التي يذهبون فيها ، فقد تصبح ضحية لطخة براز. تتمتع الحفاضات الحديثة بالقدرة على امتصاص السوائل لساعات ، مع الحفاظ على جفاف طفلك وخالي من الطفح الجلدي. أفضل رهان هو الانتظار لبضع دقائق قبل تغيير الحفاضات والتنظيف.



اظهار التوقيع
توقيع
همسة حنين
الحمدلله دائما وابدا





الكلمات الدلالية (Tags)
أخطاء, من, المصاصات.., الأطفال, الحرمان, رعاية, شائعة, عند, و8

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحرمان من المصاصات.. و8 أخطاء شائعة عند رعاية الأطفال أخطاء الأباء والأمهات 2020 همسة حنين العناية والاهتمام بالطفل 0 12-10-2019 10:49 PM
5 أخطاء شائعة حول العناية بالبشرة تقشير البشرة 2020 همسة حنين العناية بالبشرة 0 10-28-2019 06:49 PM
9 أخطاء شائعة في تربية الأبناء أخطاء شائعة تربية الأطفال 2020 قمر المنتدى العناية والاهتمام بالطفل 0 10-12-2019 11:38 PM
أخطاء جمالية تتسبب في ظهور التجاعيد،أخطاء مكياج شائعة تسبب تجاعيد الوجه،أخطاء مكياج قد تدمر بشرتك ساليسيا العناية بالبشرة 2 04-16-2019 02:10 AM
مسكنات الألم: أخطاء شائعة عند الاستعمال موجوع قلبى عيادة الاسرة 1 04-08-2019 10:29 PM


الساعة الآن 03:24 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل