للنساء فقط

عالم الحيوان

عالم الحيوان افتراس,معلومات وابحاث عن الحيوانات,عالم الحيوانات البرية,طرق معيشة الحيوانات,عالم الحيوان فيديو,عجائب عالم الحيوان,الحيوانات المنقرضه,طرائف وعجائب عالم الحيوان,موسوعة عالم الحيوان,اقوى لقطات افتراس,اقوى مقاطع قتال الاسود المفترسة للفوز باللبؤة فى موسم التزاوج ,أقوى اللكمات والركلات في عالم الحيوان.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=21505
213 1
منذ 4 أسابيع
#1  

Smileكم ساعة تنام الحيوانات


كم ساعة تنام الحيوانات
كم ساعة تنام الحيوانات
تميل الحيوانات الأكبر حجمًا إلى الحصول على قسط أقل من النوم أقل من الحيوانات الصغيرة ، وتلك التي ترعى تنام أقل من الاخرين . إليك طرق النوم لدى الحيوانات والتي تحتاج إلى أقل او أكثر قدر من النوم:
  • الضفدع : لا ينام لشهور على الرغم من أنهم يغلقون أعينهم ويستريحون ، إلا أنهم يظلون يقظين وسيستجيبون للمنبهات ويظهرون تغيرات في التنفس . ينامون بعمق أثناء السبات الشتوي.
  • إمبالا: ذكور إمبالا لا تنام أبدًا تقريبًا لأنها تراقب القطيع.
  • طيور جبال الألب: تطير هذه الطيور من سويسرا إلى غرب إفريقيا لمدة 6 أشهر متواصلة دون توقف ، من غير الواضح ما إذا كانوا ينامون أو يستريحون أثناء الرحلة.
  • كلب البحر: يمكن أن تستمر لمدة 84 ساعة بدون نوم ولكن عندما ينامون ، يمكنهم النوم في أي مكان على الأرض أو في قاع المحيط أو الطفو . في بعض الأحيان سوف ينامون على ألواح الجليد ويعضوا بأسنانهم أثناء نومهم.
  • العجول: يقضون الأشهر القليلة الأولى من حياتهم يسبحون ، حتى لو كان والديهم نائمين. يُعتقد أن هذا يبقيهم في مأمن من الحيوانات المفترسة ، ولإبقائهم دافئًا لأنهم لم يطوروا مخازن دهن بعد.
  • الدلافين: تنام مع نصف دماغها نائمًا يسمى نوم الموجة البطيئة ، كما تفعل العديد من الطيور ، مما يعني أن عين واحدة فقط ستعمل. تراقب عينهم المفترسة ، ويمكنهم الصعود إلى السطح للتنفس. تسبح بعض الدلافين أثناء نومها ، بينما تطفو بعض الدلافين وتشبه جذوع الأشجار. ستنام الدلافين مع نوم أحد جانبي دماغها لمدة ساعتين ، ثم تتبدل وتنام مع الجانب الآخر من دماغها.
  • الزرافات: تنام من 30 دقيقة إلى ساعتين يوميًا ، وغالبًا ما يتم تقسيمها إلى أقسام صغيرة . نظرًا لأن النهوض من الأرض يستغرق بعض الوقت ، فإن الاستلقاء يجعلها أكثر عرضة للحيوانات المفترسة مثل التماسيح والأسود . لهذا السبب ، غالبًا ما ينامون واقفين وقد يسندون رؤوسهم على ردفهم. اعتقد الباحثون حتى الخمسينيات من القرن الماضي أنهم لم يناموا على الإطلاق.
  • الخيول: يناموا 2.5 ساعة ليلاً ، وتميل إلى النوم لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة.
  • الغزلان: يحتاج من 3إلى 4 ساعات في 24 ساعة.
  • الافيال: يناموا من 3 إلى 4 ساعات في الليلة. بسبب حجمهم ، يحتاجون إلى قضاء ما يصل إلى 18 ساعة يوميًا في تناول 200-600 رطل من الطعام يوميًا ، ينامون واقفين متكئين على شجرة أو كومة نمل أبيض أو مستلقون على جانبهم. إذا استلقوا على جانبهم ، فإن نومهم أقل من 30 دقيقة ، مما يمنع أعضائهم الداخلية من الانهيار.
  • الأغنام: أقل من 4 ساعات في الليلة ، ينامون متجمعين معًا كما تفعل بعض الحيوانات الأخرى.
  • الماعز والأبقار: تنام هذه الحيوانات 4 ساعات في اليوم مقسمة إلى فترات قصيرة. يقضون معظم أيامهم في البحث عن الطعام ، وعندما ينامون ينامون في مجموعات ويتناوبون على مراقبة الحيوانات المفترسة .
  • النمل: تأخذ هذه الحشرات قيلولة لمدة دقيقة واحدة عدة مرات أي ما يعادل 4 إلى 5 ساعات في اليوم. ومع ذلك ، فإن ملكة النوم تصل إلى 9 ساعات في اليوم .
أقل الحيوانات نوماً
  • اسماك القرش: لطالما اعتبرت واحدة من أكثر المخلوقات غموضًا ، وعندما يتعلق الأمر بأنماط نومها ، فإنها لا تختلف على الإطلاق . يعتقد بعض العلماء أن أسماك القرش لا تدخل في نوم عميق أبدًا ، بل تطفو فقط في الماء دون الانتباه لما يحيط بها ، ويعتبر هذا بديلاً عن النوم . لا تزال أنماط نوم أسماك القرش لغزا بالنسبة لمعظم الناس ، مع اكتشاف الكثير عن هذه الحيوانات غير العادية.
  • الحيتان: ليست كل الحيتان قادرة على النوم لفترات طويلة لأنها يمكن أن تغرق بسهولة بسبب حجمها الهائل ، على سبيل المثال ، تنام حيتان الحيوانات المنوية في وضع عمودي بينما تتمايل على سطح الماء لمدة خمس إلى خمس عشرة دقيقة فقط. في الواقع ، نظرًا لأن النوم يمثل أقل من 10٪ من أنشطتهم اليومية ، يشك العلماء في أن الحيتان تتطلب أقل قدر من النوم بين الثدييات.
  • النعام: النعام مخلوقات مضحكة. صدق أو لا تصدق ، إنهم ينامون في وضع مستقيم وعينين مفتوحتين (مثل خلد الماء) لمدة ست ساعات تقريبًا في المرة الواحدة. يتيح القيام بذلك لهذه الطيور راحة الدماغ والجسم بينما تظل في الواقع متيقظة للحيوانات المفترسة والغزاة. وعندما يكون النعام متعبًا حقًا ، يمكن أن يدخل في حالة راحة أعمق حيث يضع رأسه لأسفل لمدة خمسة عشر دقيقة تقريبًا .
من يطلق عليه الحيوان النائم
  • الخفافيش البنية: الخفافيش البنية هي أكثر الثدييات نعاسًا .
  • ينامون أكثر من 19 ساعة كل يوم . بالإضافة إلى أن لديهم طريقة رائعة للنوم ، فيناموا رأساً على عقب ، تتشبث أقدامهم بالصخور أو الأغصان ، بينما يتدلى الباقي. يساعد النوم رأسًا على عقب الخفافيش على تجنب الحيوانات المفترسة ، ويسهل عليهم البدء في الطيران .
  • ثعالب الماء: غالبًا ما تطفو ثعالب الماء على طول الماء على ظهورهم أثناء نومهم. للتأكد من عدم ضياع أي مكانهم ، سوف يمسك ثعالب الماء مع أصدقائهم وعائلاتهم بينما ينام الجميع. سيقومون أيضًا بلف الأعشاب البحرية والنباتات الأخرى حول أنفسهم لتكون بمثابة المراسي حتى لا تنجرف بعيدًا.
  • الدببة: تحب الدببة النوم في الشتاء فهي تقضي شهورًا في الخارج . يسمي معظم الناس هذا السبات الطويل للنوم ، لكن الدببة ليست تقنياً في حالة سبات . في حالة السبات الحقيقي ، تنخفض درجة حرارة أجسام الحيوانات كثيرًا ، وتستيقظ الحيوانات كل أسبوع أو نحو ذلك للتنقل وتأكل شيئًا ما . تنخفض درجة حرارة الدببة في نومها الشتوي قليلاً ، ولا تستيقظ على الإطلاق يمكنها قضاء 100 يوم دون تناول الطعام أو الشرب أو الذهاب إلى الحمام.
أكثر الحيوانات نوماً على سطح الأرض

السنجاب: متوسط وقت النوم: 14.9 ساعة و النسبة المئوية 24 ساعة: 62٪
متسلق الشجرة: متوسط وقت النوم: 15.8 ساعة و النسبة المئوية 24 ساعة: 65.8٪
النمر: متوسط وقت النوم: 15.8 ساعة و النسبة المئوية 24 ساعة: 65.8٪
القرد الليلي: متوسط وقت النوم: 17 ساعة و النسبة المئوية 24 ساعة: 70.8٪
Python او sleep-python: متوسط وقت النوم: 18 ساعة و النسبة المئوية 24 ساعة: 75٪
حيوان أبوسوم أمريكا الشمالية: متوسط وقت النوم: 18 ساعة و النسبة المئوية لـ 24 ساعة: 75٪
أرماديلو العملاق: متوسط وقت النوم: 18.1 ساعة و النسبة المئوية 24 ساعة: 75.4٪
الكوالا: أطول حيوان ينام وهو الكوالا متوسط وقت النوم: 22 ساعة و النسبة المئوية 24 ساعة: 91.7٪
فائدة النوم للحيوانات
  • يمكن أن تموت بعض الحيوانات إذا تعرضت للحرمان من النوم لفترة كافية.
  • هذا صحيح بالنسبة للثدييات مثل الفئران ، وقد تموت بعض الحشرات أيضًا بسبب فترات طويلة من الحرمان من النوم. من الصعب للغاية معرفة ما إذا كانت الحيوانات الأخرى تعاني من نفس الخلل الإدراكي الذي يعاني منه البشر عندما نفقد النوم. من الصعب أيضًا معرفة ما إذا كانت هذه المشكلة تظهر في شكل نعاس أو إرهاق كما هو الحال عند البشر.
  • يجب أن تنام جميع الحيوانات ، بما في ذلك الحشرات . حتى الحيوانات الأقل انخفاضًا التي ينام فيها دماغها قليلًا جدًا أو لا تنام على الإطلاق ، على الرغم من أنها تختلف كثيرًا عن البشر والثدييات الأخرى . تعرض هذه الحيوانات فترات من الخمول واستجابة أقل للمنبهات . أظهرت بعض الأبحاث التي أجريت على ذباب الفاكهة أن بعضًا من نفس النشاط الكيميائي الحيوي في الدماغ يحدث كما نراه في البشر أثناء النوم. يتطلب التطور أن تخضع جميع الكائنات الحية لشكل من أشكال النوم من أجل البقاء على قيد الحياة.

المصدر : منتدي عالمك - من قسم عالم الحيوان


اظهار التوقيع
توقيع
همس الوجود




منذ 3 أسابيع
#2  

افتراضيرد: كم ساعة تنام الحيوانات

بارك الله فيكى




الكلمات الدلالية (Tags)
الحيوانات, توام, ساعة, كل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انواع الحيوانات الاليفة بالصور,خطر الحيوانات الأليفة,اضرار تربية الحيوانات الاليفة في المنزل همس الوجود عالم الحيوان 0 06-24-2019 09:39 PM
طريقة استغلال ساعة قديمة.طريقة تزيين ساعة اليد.اعمال يدوية بسيطة لساعتى القديمه رودى الأعمال والاشغال اليدوية والفنية 9 04-21-2019 03:10 AM
تجربتي في الحمل في توام ، مصاعب حملى في توام همسة حنين مرحلة الحمل والولادة 1 03-23-2019 04:43 PM
تعرفوا صغار الحيوانات,بالصور بيبى الحيوانات,اشكال صغار الحيوانات,صغار الحيوانات مرح ساليسيا صور x صور 1 03-09-2019 02:10 AM
الطف صغار الحيوانات بالصور،صغار الحيوانات كيوت،خلفيات حيوانات جميلة 2018، جميع الحيوانات بالصور ساحرة الشرق عالم الحيوان 3 04-21-2018 06:40 PM


الساعة الآن 05:20 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل