للنساء فقط

ستائر ومفروشات 2021

احدث اشكال ستائر,صور ستائر فخمه,ستائر بسيطة,ستائر رول,ستائر اطفال,ستائر غرف نوم, ايكيا,ستائر شيفون,ستائر مطابخ,ستائر حمامات,سيدار,ستائر مودرن,براقع,ستائر 2018,اشكال الستائر الجديده,مفروشات تركيه,مفروشات العروسه,مفروشات سرير,مفروشات العامريه,ستائر مودرن للريسبشن,مفروشات, سجاد, الحفة, مفروشات غرف نوم, غرف نوم,الاطفال,المطلخ, صالونات,ستائر شيفون ستائر مودرن ايكيا, سيدار, ستائر بسيطة.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=22574
231 0
منذ 4 أسابيع
#1  

Icon11568مميزات وعيوب لحاف مايكروفايبر


لحاف المايكروفايبر
المايكروفايبر هو أحد أنواع الأقمشة التي أصبحت تستخدم بكثرة في هذا العقد، وأصبحت المفضلة لدى الكثير عن المنسوجات القطنية لما فيها من ميزات، حيث إنها أقل نقلاً للعدوى والأمراض، كما يقول داريل عيكس، في كتابه الخاص بمنع انتشار العدوات من خلال الدمي، ولا يمكن تصديق أن الناس مازالوا بتمسكوا بالقطن كمنتج برغم وجود المايكروفايبر”.


مميزات وعيوب لحاف مايكروفايبر

مزايا وعيوب لحاف مايكروفايبر
مزايا لحاف مايكروفايبر

هناك العديد من الميزات التي يختص بها اللحاف الماكيروفايبر عن نظيرة من اللحاف القطن، مما جعله الأكثر تفضيلاً في الفترة الحالية وتتمثل ميزاته في:
  • قوة التحمل
يتميز اللحاف المايكروفيبر بقوة التحمل، وإنه يستمر للاستخدام سنوات عديدة، ولا يتلف بشكل سريع، فهو مفلض دائماً لاستخدام الاطفال حيث يعتبر أكثر تحمل من بقية الأنواع، كما إنه يغسل في الغسالات، العادية، ولا يتلف بسبب الغسيل المتكرر، وذلك عكس الأقمشة الأخرى، التي تكون أكثر رقة وضعف من الماكيروفايبر.
  • قليلة التكلفة
برغم العديد من ميزات اللحاف الماكيروفايبر، إلا إنه أقل تكلفة من العديد من الألحفة الأخرى، حيث يتواجد منه العديد من الأشكال والأنواع في الأسواق بسعر متوسط وفي متناول الكثير من الأفراد، عكس الأقمشة القطنية التي تكون مرتفعة الثمن وأقل في قوة التحمل وأضعف من الأقمشة الماكيروفيبر.
  • طويلة الأمد
يمكن استخدام اللحاف المايكروفايبر على مدار سنوات عديدة، ويبقى بنفس الجودة، حيث إن من المتعارف عليه إن الألحفة الماكيروفايبر يمكن استخدامها كثيراً وبأنها تتحمل الغسل المتكرر والاستخدام الدائم، عكس الأقمشة الأخرى التي قد تتعرض للتهتك والتلاشي بعد الاستخدام لمدة قصيرة، كاللحاف القظن الذي يقطع من كثرة الغسل.
  • الاحتفاظ برونقها
تعرف الألحفة المصنوعة من المايكروفايبر بأن لديها قدرة كبيرة على الأحتفاظ بشكلها كما إنها متوفرة بالعديد من الرسومات والألوان والأشكال الجميلة، التي تجعلها زاهية دائماً، ولا تتكتل حيث تكون خفيفة، وتحتفظ بشكلها الأنيق على الأسرة، عكس نظائرها، فاللحاف القطن رغم العديد من الميزات التي تتوافر فيه، وملمسه الجميل، إلا إنه دائماً ما يتلف بسبب التكتل في أحدى الجهات ويصبح شكله غير مقبول وقديم.
  • متعددة الألوان والأشكال
تعرف الألحفة المايكروفايبر أن ألوانها زاهية وشكلها جميل، وتناسب جميع الأزواق، حيث إن هناك العديد من الأنواع الأخرى لا تتوفر منها الون ولا رسوم مناسبة للأطفال أو الكبار، فالماكيروفايبر يتوافر منه جميع الألون بالعديد من الرسومات التي ترضى كل الأذواق.
  • خفيفة الوزن
يتميز اللحاف المايكروفايبر بأنه خفيف الوزن وأقل كثيرا من اللحاف القطن في الوزن، مما يسهل حمله وغسله واستخدامه، كما أنه جيد التهوية، حيث أن الأنسجة المصنوع منها تسمح بتمرير الهواء ووصولها الفايبر الداخلي.
  • التدفئة الجيدة
اللحاف المايكروفايبر يوفر الدفئ الشديد، حيث يشعر الأشخاص بالتدفئة الجسيدة، مما يجعله الخيار المناسب للآباء لأطفالهم خاصة في البرد القارس، كما إنه خفيف الوزن مما لا يشكل خطر على الاطفال كباقي وسائل التغظية والتدفئة.
  • طارد للغبار
تتميز أقشمة المايكروفايبر بأنها طاردة للغبار ولا تحتفظ بالأتربة مما يجعلها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الصدر والأنف، وهي الخيار المناسب لمن يهتموا بالتهنئة الجيدة ويتحسسوا من الغبار والأتربة .
سلبيات اللحاف المايكروفايبر
كما ذكرنا أن هناك العديد من المميزات الخاصة باللحاف المايكروفايبر، هناك أيضاً العديد من السلبيات والتي تتمثل في:
  • سرعة الاتساخ
تمتص الألياف العديد من الزيوت والسوائل وتحتفظ بالبقع، مما يضطر الاخاص لغسلها جيداً كل أسبوع على أقل تقدير، حيث إنها من أنواع القماش التي تحتفظ بالأتساخات، عكس العديد من الأقمشة التي لا تحتفظ بالأتساخات، مما يجعل الكثير من الأشخاص يتراجعوا عن شراء اللحاف.
  • يسبب التحسس
هناك العديد من الأشخاص لديهم تحسس من الأقشمة الخاصة بالمايكروفايبر، والأنسجة الخاصة بها، مما يجعل لديهم مشكلة كبيرة من التعامل مع تلك النوعية من الأقمشة، فيفضلوا الأقمشة القطنية لما فيها من لطف على البشرة، وإنها لا تسبب أي مشاكل جلدية على الإطلاق، وبرغم ذلك فإن نادراً ما يحدث للأشخاص مشاكل في بشرةتهم من المايكروفايبر، ولكن يحدث في نطاق ضيق للغاية.
  • غير آمنة
يقول الباحثين أن الكثير من المصانع مجهولة الهوية تقوم بتصنيع الالحفة الماكيروفيبر من مواد ردئية قد تكون معرضة للأشعاع أو مواد كيميائية غير آمنة لذا يجب الأحتراس جيدا عند اختيار لحاف مايكروفيبر, بحيث يكون من مصنع معروف ومن مكان موثوق حتى لا يصاب أحد بالضرر.
  • عدم الراحة
هناك الكثير من الأشخاص لم يشعروا بالأرتياح في استخدام اللحاف المايكروفايبر، لشعورهم أن الأقمشة خشنة بعض الشيء، وغير مناسبة للنوم وأخذ قسط كافي من الراحة، ويرجحوا الأقشمة القطنية كونها ناعمة ومريحة.
  • ارتفاع درجة الحرارة
يساعد اللحاف المايكروفايبر، على الاحتفاظ بدرجة حرارة مرتفعة، مما يسشبب السخونة الشديدة والاحترار للكثيبر من الناسن ويدفعهم للعزوف عن اختيار المايكروفايبر كوسيلة للتغطية والتدفئة، خاصة في فصلي الخريف والربيع كون الجو يكون لطيف ولا يحتاج إلى تدفئة عميقة، كما أن الكثير من الأشخاص يروا إنه سبب في نزلات البرد الشديدة، كونه يساهم في أن يشعر الأشخاص بالدفئ والسخونه، وبعد القيام من الأشرة يتعرضوا للهواء فيعرضهم للنزلات الشديدة.
  • التقليد والغش
هناك العديد من الانواع في الأسواق رخيصة الثمن، حيث يبيعها التجار على إنها نوعية جيدة من اللحاف المايكروفايبر، ويلاحظ أصحابها بعد فترة بسيطة من شرائها تلفها وتهالكها، حيث إن هناك الكثير من الأنواع المقلدة والغير جيدة في الأسواق، عكس الأنواع القطن الذي تعرف بجودتها العالية، حيث إن نسيج القطن مرتفع الثمتن ويصعب غشة، لوعي الأشخاص بنوعية القطن، كونها متوفرة منذ عقود كثيرة.
  • تلاشي الالوان
برغم الألوان الزاهية والأشكال العديدة، الا ان كثيرا ما يعاني الأشخاص من عدم احتفاظ الالحفة المصنوعة من الماكيروفيبر من ثبات الالوان حيث أن بعد فترة من الاستخدام وكثرة التنظيف والغسل يزول اللون الزاهي وتبدأ الألوان تبهت ويكون شكلها غير مرغوب، عكس الالحفة القطن فهي تحتفظ باللون الخاص بها لأكثر فترة ممكنة.
مميزات اللحاف القطن
برغم الميزات العديدة للحاف الماكيروفيبر إلا أن اللحاف القطن يبقى افضل انواع اللحافات وذلك لأن هناك العديد من الميزات التي يذكرها المتخصصين الأقمشة القطنية
  • نعومة الأقمشة
تتميز الألحفة القطن بنعومة الملمس، والرقة على البشرة مما يجعلها الاختيار الأنسب لمحبي الشعور بالرقة والهدوء أثناء النوم، كما أنها في غنى عن التعريف كونها تستخدم منذ القدم، ولا يوجد خوف منها على الاطلاق، فهي أكثر امان عن نظائرها.
  • عدم الاحتفاظ بالرطوبة ولا الحرارة
يمكن استخدام اللحاف القطن في كل الفصول حتى في الصيف، كون أن ملمسه بارد ولا يحتفظ بالحرارة بشكل كبير ولا بالرطوبة، فلا يسبب الإعياء الشديد، ولا الاحترار الشديد مثل اللحاف الفايبر بل يكون معتدل ومناسب لكل الفصول.
  • لا يسبب التحسس
القطن هو القماش المناسب لكل الاشخاص، فلا يوجد من يعاني من حساسية تجاه الأقمشة القطنية الجيدة لما لها من نعومة وملمس مناسب للنوم حتى للاطفال فهو الاختيار المناسب دائما لكل الأشخاص.



اظهار التوقيع
توقيع
همس الوجود








الكلمات الدلالية (Tags)
مميزات, مايكروفايبر, لحاف, وعيوب

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مميزات وعيوب مطابخ بولي لاك آنسة قهوة ☕ مطابخ وحمامات 2021 0 12-23-2020 12:55 AM
مميزات وعيوب شاومي Mi 10T Pro 5G بالمراجعة الشاملة آنسة قهوة ☕ موبايل - جوال - هاتف محمول 0 09-13-2020 07:03 PM
مميزات وعيوب مطابخ الوميتال همس الوجود مطابخ وحمامات 2021 0 08-02-2020 07:24 PM
مميزات وعيوب البيتموس همس الوجود عالم النباتات والحشرات 0 06-16-2020 10:17 PM
ما هي مميزات وعيوب وورد 2010 ساحرة الشرق عالم الكمبيوتر والنت والميديا 0 03-18-2019 03:07 AM


الساعة الآن 03:15 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل