للنساء فقط

عيادة الاسرة

صحة العائله كل المواضيع اللى تهمك لصحتك وصحة اسرتك,عيادة متكامله لصحتك ولحياة افضل لعائلتك وقاها الله و إياك كل شر.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=22579
94 0
منذ 4 أسابيع
#1  

06ما هي التغذية الحدسية وقواعدها


ما هي التغذية الحدسية
التغذية الحدسية ، او الأكل الحدسي هو تكامل ديناميكي بين العقل والجسم ، والذي يعمل بمبادئ إما عن طريق زراعة ، أو إزالة العقبات التي تعترض وعي الجسم ، وهي عملية تعرف باسم الوعي الداخلي.
في الأساس ، فالتغذية الحدسية هي عملية شخصية لتكريم الصحة من خلال الاستماع ، والرد على الرسائل المباشرة للجسم من أجل تلبية احتياجاتك الجسدية والنفسية.

ما هي التغذية الحدسية وقواعدها
إذن كيف يمكننا أن نبتعد عن الميزان ونتجه نحو عقلية أكثر صحة بشأن الطعام؟ قد تكون التغذية الحدسية هي الحل.

تعتبر التغذية الحدسية رحلة اكتشاف الذات ، والاتصال باحتياجات عقلك ، وجسدك فلا يوجد شيء يتم حسابه ، وهذا يشمل عدم احتساب السعرات الحرارية ، أو الكربوهيدرات ، أو النقاط ، أو وحدات الماكرو ، فإن قام طبيب التغذية بعرض التغذية الحدسية من أجل انقاص الوزن ، فعليك بالهرب.
فلا توجد دراسة واحدة طويلة الأجل توضح أن اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن أمر مستدام ، حيث أظهرت دراسة تلو الأخرى أن اتباع نظام غذائي ، وتقييد الطعام لغرض إنقاص الوزن يؤدي إلى زيادة الوزن.
فالأكل الحدسي ، هو أسلوب رعاية ذاتية يرفض اتباع نظام غذائي تمامًا ، كما أنه يساعدك على إعادة مزامنة جسمك وعقلك ، حيث يعمل على تعزيز فكرة أن التمتع بالصحة يبدأ من طريقة تفكيرنا ، وشعورنا تجاه الطعام ثم إجراء تغييرات تدريجية لطيفة على ما نضعه على أطباقنا.
ثقافة النظام الغذائي
هل سبق لك أن سمعت أحدهم يخجل من نفسه كونه أكل الحلويات ، أو صديق يفتخر بنفسه لأن كل ما تناوله على العشاء في ذلك اليوم كان سلطة؟ فلقد خدعتنا ثقافة النظام الغذائي في التفكير في ، أن اختياراتنا الغذائية تعكس شخصيتنا.
إنها وصمة العار ، والشعور بالذنب التي تجعلنا نشتري المنتجات ، سواء كانت نظامًا غذائيًا ، أو برنامجًا ، أو مكملًا وما إلى ذلك ، ومع ذلك ، فمن خلال قبول أن الطعام هو مجرد وقود للجسم يعمل ، يمكنك التخلي عن المشاعر السلبية ، والبدء في الاعتناء بأنفسنا من مكان صحي.
كيفية التغذية الحدسية
يتجاهل العديد من أخصائيو الحميات جوعهم ، ويختارون تخطي وجبات الطعام ، أو يأكلون أقل مما يحتاجه الجسم من أجل اشباعه.
ولكن لسوء الحظ ، فإن هذا يخلق دافعًا غير قابل للترويض للإفراط في تناول الطعام ، ويزيد من استمرار الدورة غير الصحية.
ولكن يمكنك إعادة تعلم إشارات الجوع الطبيعية من خلال الانتباه إلى متى تشعر أن معدتك فارغة ، أو عندما تشعر بالتعب ، أو بالدوار ، فعندما تعيد اكتشاف جوعك ، احترمه من خلال تناول الطعام حتى تشعر بالرضا التام ، واستمتع بوجبتك قليلاً ، وخذ لحظة لتشعر بالامتنان ، والشعور بالرضا عن الطعام الذي استمتعت به للتو.
قم بجعل هدفك ، هو تغذية جسمك حتى يصبح صحيًا وسعيدًا ، فلا تأكل الخضار لمعاقبة نفسك ، بل من أجل الفيتامينات التي تساعد جهاز المناعة لديك.
وتذكر أن البروتين لا يؤدي فقط إلى إضعاف الشهية ؛ كما أنه يساعدك على إصلاح ، وبناء العضلات ، فعندما تكون مستعدًا ، فكر في التمرين كطريقة للحصول على المتعة ، والحصول على قوة أكبر ، والنوم بشكل أفضل ، وتجاهل دوافع الماضي ، من أجل التخلص من الوزن الزائد.
قواعد التغذية الحدسية
من الصعب الاستمتاع بالعطلات عندما تكون منشغلاً بتناول الطعام ، أو تشعر بالقلق بشأن ما ستقوله للأقارب ممن لديهم تقليد سنوي ، لإخبارك بماذا وكيف تأكل.
ضع في اعتبارك حقوق الأكل الحدسي الخاص بك ، مع دخولنا موسم العطلات ، لمساعدتك على تعزيز السلام الداخلي بالطعام ، والعقل ، والجسم.

ولذلك فإن قواعد التغذية الحدسية ، تتلخص في النقاط التالية :
  • العمل على رفض عملية النظام الغذائي.
  • احترام الجوع ، والشبع.
  • اكتشاف عامل الرضا.
  • العمل على احترام جسدك ، وما يشعر به.
  • القيام بعمل التمارين ، وسوف تشعر بالفرق.
  • احترام صحتك عن طريق القيام بالتغذية السليمة.
وتعمل مبادئ التغذية الحدسية ، بطريقتين رئيسيتين ، وهما من خلال ؛
  • مساعدتك على تنمية التناغم مع الأحاسيس الجسدية التي تنشأ من داخل جسمك لتلبية احتياجاتك البيولوجية والنفسية وإزالة العوائق .
  • والعوائق التي تعترض التناغم والتي تأتي عادة من العقل على شكل قواعد ومعتقدات وأفكار.
إن عملية التغذية الحدسية ، هي ممارسة تكرم الصحة الجسدية والعقلية ، حيث يتماشى الأكل الحدسي مع الصحة في كل حجم ، لأن السعي وراء فقدان الوزن المتعمد هو نموذج فاشل ، مما يؤدي إلى مشاكل صحية ، بما في ذلك ؛ وصمة الوزن ، واضطرابات الأكل.
تحرير الجسم بالتغذية الحدسية
إن التغذية الحدسية تحمل العديد من المفاهيم المهمة للغاية ، من أجل الانتقال من عدم الثقة بالجسم إلى الثقة بالجسم ، وتمثل فوائد التغذية الحدسية ما يلي :
إن محاولة تناول الطعام بشكل غير متوازن ، أو نقص في الأكل ستمنع سماع الإشارات البديهية ، بدلاً من ذلك ، ستتولى المواد الكيميائية القوية في الدماغ مهمة إرسال رسالة للإفراط في تناول الطعام ، أو تناول المزيد من العناصر الغذائية التي تم تقييدها.
فمن الناحية الفسيولوجية ، ستتأثر مستويات السكر في الدم ، والأعراض الجسدية والعقلية ، مثل الضعف ، والدوخة ، والصداع ، وتقلب المزاج ، وما إلى ذلك سوف تغزو هدوء اليوم.
التمرين الذي يؤدي إلى زيادة الرفاهية ، ويقلل من الشك الذاتي ، حيث أن مساعدة الأشخاص في إلقاء نظرة تحليلية على أفكارهم ، من خلال جلب العلم ، وعلم النفس إلى المقدمة سيحررهم من عذاب التخمين الثاني في اختياراتهم الغذائية.
الحديث السلبي عن النفس وترك وراءهم أفكارًا مقيدة بشأن الطعام ، فإنهم قادرون حقًا على إلقاء نظرة على الوقت الذي يأكلون فيه لأسباب عاطفية ، بدلاً من الجوع الجسدي.
ففي هذه المرحلة ، يكونون جاهزين لتعلم مهارات التأقلم للتعامل مع عواطفهم ، كما يتعلمون تحديد احتياجاتهم الحقيقية عندما يبحثون عن الطعام عندما لا يكونون جائعين.
فيقومون بممارسة الجلوس مع مشاعرهم لتطوير عضلاتهم العاطفية ، والبحث عن الراحة بأشكال أخرى غير الطعام عندما يصبح الألم شديدًا.
السعي لإيجاد هدف روح المرء في الحياة ، وهو هدف فردي وذو مغزى أكثر أهمية بكثير من الهوس بالسعي إلى جسد مثالي.
وهناك أيضًا العلاقة الروحية ، التي تجلب الثقة في الكون التي يهتم بها شخص ، فاختيار الأكل الحدسي يعتبر جزء مهم من طريقة العلاج الخاصة بك لن يقودك إلى الحرية فحسب ، بل سيمنحك تجربة مهنية مرضية للغاية.

المصدر : منتدي عالمك - من قسم عيادة الاسرة


اظهار التوقيع
توقيع
همس الوجود








الكلمات الدلالية (Tags)
لا, التغذية, الحدسية, هي, وقواعدها

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعريف التغذية المتوازنة همس الوجود عيادة الاسرة 0 11-27-2020 07:29 PM
تتأثر صحة الانسان بنوع التغذية آنسة قهوة ☕ أكلات ومشروبات للرجيم والرشاقة 0 11-16-2020 12:52 PM
5 طرق صحية لطهي السمك دون خوف من فقدان التغذية Hekayat Banat أفكار وخبرات للمطبخ 0 12-03-2019 04:35 PM
نصائح خبيرة التغذية مع عودة الاطفال إلى المدرسة! ام المصريين العناية والاهتمام بالطفل 3 10-16-2018 02:34 AM
فن التغذية للاطفال تزين طبق حوض سمك بالحمص 2018 ساليسيا أكلات أطفال 1 05-15-2018 09:33 AM


الساعة الآن 04:07 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل