للنساء فقط

التخسيس والتنحيف وانقاص الوزن

العناية بالرشاقة و العناية بالوزن و جمال الجسم و الجسد انظمة وبرامج غذائية صحية للتخسيس وانقاص الوزن إنقاص الوزن في أسبوع بدون رجيم انقاص الوزن في يومين اسرع طرق التخسيس فى اسبوع بدون رجيم اسرع طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم او رياضة رجيم صحي fitness exercises انقاص الوزن بدون رجيم بسرعه تخفيف الوزن في اسبوع 10 كيلو تخسيس الارداف

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=19091
159 0
12-15-2019
#1  

Tumالركض أم المشي.. أيهما أفضل لإنقاص الوزن؟


الركض أم المشي.. أيهما أفضل لإنقاص الوزن؟
من الأمور المؤسفة أن يبذل الإنسان جهدا من أجل إنقاص وزنه دون ملاحظة أي نتائج إيجابية،
الركض أم المشي.. أيهما أفضل لإنقاص الوزن؟
وخاصة مع الحرص على الركض بصورة شبه يومية، حينها يتبين له بالدليل أن الركض لا يعتبر الوسيلة الأفضل لفقدان الكيلوجرامات، بالمقارنة مع المشي وفقا للكثير من الخبراء.
الركض وتأثير سلبي أحيانا
الركض أم المشي.. أيهما أفضل لإنقاص الوزن؟
فبينما يشار إلى أن الركض من الرياضات المفيدة للإنسان صحيا وشكليا، يتضح أن الأمر يختلف قليلا بالنسبة لأصحاب الأوزان الزائدة، حيث يقوم الركض حينها بحرق سعرات حرارية، أغلبها من العضلات وليس الدهون، ما يؤدي إلى حصول الجسد على شكل ضعيف غير صحي.

كذلك تعمل رياضة الركض على الجانب النفسي، على إفراز هرمونات التوتر، المعروفة بهرمونات الكورتيزول، والتي تتسبب في زيادة الرغبة في تناول الطعام، وخاصة مع فقدان السعرات الحرارية من الجسم، ما ينتهي بزيادة الوزن أيضا.
هذا بجانت التأثير السلبي الآخر، الذي ينتج عن الحمل الزائد، مع القيام بالركض بوزن ثقيل، حيث تتضرر الركبة والمفاصل، وتصعب الاستمرارية في ممارسة تلك الرياضة الشاقة، بل ويصاب الجسم بأضرار سلبية لاحقا، بسبب ذلك الحمل.
المشي هو الأفضل
الركض أم المشي.. أيهما أفضل لإنقاص الوزن؟
على العكس من كل ما سبق، نجد أن رياضة المشي بالنسبة لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم، ستحقق الكثير والكثير من الإيجابيات مقارنة بالركض، ومع السير لمدة 30 دقيقة فقط حتى بصورة يومية.
فبالرغم من أن نسبة السعرات الحرارية التي ستفقد حينها، ستكون أقل من تلك التي تفقد عند الركض، إلا أنها لن تؤثر بالسلب على شكل الجسم وعضلاته.
علما بأن إنقاص الوزن ببطء يعد أفضل كثيرا من الهبوط السريع، حيث يعني فقدان الكيلوجرامات بصورة تدريجية، أن الجسم مازال يحافظ على توازن السعرات الحرارية بداخله، ما يعني حفاظه على حالة صحية ثابتة دون أي مخاطر تذكر.
أما على الصعيد النفسي، سنجد أن رياضة المشي لا تتسبب في زيادة إفرازات هرمون الكورتيزول المشار إليه مسبقا، والذي يؤدي لزيادة مشاعر الجوع.
بل على العكس من ذلك، يعمل المشي على زيادة إفرازات الجسم من هرمونات السعادة الشهيرة، وهي السيروتونين والدوبامين، ما يعني شعور الإنسان بالرضا، وكذلك بالحماس المساعد على الاستمرار في ممارسة تلك الرياضة المهمة للأبد.

الركض أم المشي.. أيهما أفضل لإنقاص الوزن؟



اظهار التوقيع
توقيع
همسة حنين
الحمدلله دائما وابدا





الكلمات الدلالية (Tags)
لل, أيهما, أفضل, لإنقاص, الأسد.., الركض, الوزن؟

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحليب كامل الدسم أم الخالي.. أيهما أفضل للصحة؟ همسة حنين عيادة الاسرة 0 11-08-2019 11:59 PM
المدير الطيب أم الشرس.. أيهما أفضل للعمل؟ قمر المنتدى قاعدة ستات عامة 0 10-22-2019 02:10 AM
افضل طرق خسارة الوزن في اسرع وقت , طرق سحرية لإنقاص الوزن بدون رجيم ضحكة خجل التخسيس والتنحيف وانقاص الوزن 0 07-14-2019 10:57 PM
فوائد الليمون فى التخلص من الوزن الزائد,وصفات الليمون لانقاص الوزن الزائد,عصير الليمون,لإنقاص الوزن قمر المنتدى التخسيس والتنحيف وانقاص الوزن 4 04-15-2019 09:50 PM
أيهما أفضل: أن أصلي النوافل، أم أصلي الصلاة التي في ذمتي من السنين الماضية ام يوسف فتاوى وفقه المرأة المسلمة 1 04-07-2019 01:31 AM


الساعة الآن 01:31 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل