للنساء فقط

عيادة الاسرة

صحة العائله كل المواضيع اللى تهمك لصحتك وصحة اسرتك,عيادة متكامله لصحتك ولحياة افضل لعائلتك وقاها الله و إياك كل شر.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almc.com/showthread.php?t=20777
102 0
05-26-2020
#1  

Icon21560علاج ترسبات البول


يظهر عند البعض عند إجراء تحليل البول بعض الرواسب التي تظهر في نتيجة التحليل، حيث ليس من الممكن مشاهدتها بالعين المجردة، كذلك هناك نوعان منها من الممكن أن تكون شيء طبيعي ولا تسبب أي خطر على الشخص، والنوع الثاني ربما يكون إشارة إلى وجود مرض ولابد من الكشف الطبي وإجراء بعض التحاليل والفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحة المريض واتباع الخطوات الصحية اللازمة.
علاج ترسبات البول

ما هي رواسب البول

هذه الرواسب عبارة عن جزيئات صغيرة تكون في البول مما يجعله على عكس لونه الطبيعي، من الممكن أن تكون هذه الجزيئات عبارة عن أنواع متعددة ومختلفة من الخلايا أو مجموعة من الجسيمات الدقيقة، بالإضافة إلى أنه ربما يكون مخاط يلاحظه المرء أثناء التبول، كذلك من الممكن أن تكون عبارة عن بقايا من المسالك البولية.
كل هذه الأشياء لا تظهر بشكل واضح أثناء القيام بعملية التبول، ولكنه يظهر بشكل غائم وليس باللون الطبيعي له، لذلك يبدأ الشخص في الشك بذلك الأمر ويتم إجراء تحليل البول عن طريق أخذ عينة من البول لتظهر من خلاله بوضوح بعد إظهار النتائج.
من الممكن أن تكون هذه الرواسب عادية ولا تسبب أي مصدر للقلق إذا كانت عبارة عن جزيئات صغيرة وغير مرئية لأنها تشمل خلايا من الجلد ونقاط من الدم أو بلورات غير متبلورة، بالإضافة إلى نسبة من البروتين ونسبة بسيطة من الأنسجة.
ولكنها تبدأ في أنها تشكل خطورة على الفرد عندما تكون بكميات كبيرة وهناك نسبة عالية من أنواع مختلفة للخلايا وأنواع مختلفة أيضاً من البلورات.
أسباب ترسبات البول

هناك بعض الأسباب التي تصيب الإنسان مما يؤدي إلى ظهور هذه الترسبات في البول، فهي بمثابة جرس الإنذار الذي يشير إلى الشخص بأن هناك خللاً ما في الجسم لذلك لابد من الفحص الحيد ومعرفة السبب وراء ذلك وتقديم العلاج المناسب له، ومن ضمن هذه الأسباب:
التهاب حاد في المثانة

تظهر هذه الالتهابات التي تصيب المسالك البولية بشكل مفاجئ بدون سبب لذلك، فمن الممكن أن يكون السبب في ذلك هو التعرض لعدوى بكتيرية أدت إلى تلك الالتهابات التي تؤدي إلى وجود الترسبات وربما يصاحب البول نقاط من الدم.
ومن أكثر الأشخاص عرضة لتلك الإصابة من يتكون لديهم حصوات على الكلى أو عندما تصاب المسالك البولية بالتشوه، كذلك في حالة عدم وجود نظافة مستمرة لتلك المنطقة.
الإصابة بداء السكري

من أكثر الأشخاص عرضة لظهور الرواسب البولية هم مرضى السكري لأنه من الممكن أن يظهر جلوكوز الدم في البول على هيئة رواسب، أو لأنه يسبب بعض المشاكل المرضية التي تؤدي إلى تلف الكلى، بالإضافة إلى أن السكري يعمل على كمية من الكيتونات التي تعمل على زيادة ظهور رسوبيات بولية.
حصوات المثانة

من الممكن أن تتسبب الحصوات في المثانة التي تتكون بسبب عدم تفريغ كمية البول بشكل نهائي وتتبقى البلورات في المثانة أن تكون السبب في ظهور الرواسب البولية.

في هذه الحالة لابد من التدخل الجراحي من أجل التخلص من هذه الحصوات التي تسبب ألم شديد ناحية البطن من الأسفل وعدم القدرة في التبول بشكل طبيعي مع وجود دم أثناء التبول الذي يظهر بشكل غائم.
دم أثناء التبول

من أكثر الأسباب الشائعة وراء ظهور الترسبات في البول هو وجود دم أثناء التبول فيظهر باللون المحمر، فمن الممكن أن يكون السبب وراء هذا الدم هي العدوى البكتيرية أو وجود حصى في الكلى، بالإضافة إلى استخدام القسطرة بشكل متكرر.
العدوى التي تسببها الفطريات

من الممكن أن تسبب الفطريات التي تصيب المهبل عدوى تسبب بعض الإفرازات والحكة المفطرة مع وجود جزيئات صغيرة في البول.
المرأة الحامل

هناك عدم انتظام في الهرمونات التي تصيب المرأة الحامل مما يؤدي إلى الجفاف الشديد أو عدوى بكتيرية تصيب المسالك البولية.
مما يؤدي إلى ظهور الرواسب والجزئيات الصغيرة أثناء التبول، ولكن في هذه الحالة لابد من تناول عينة من البول وإجراء عليها الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب وراء ذلك وتناول العلاج المناسب.
التهابات البروستاتا

تقوم البروستاتا بإفراز السائل المنوي للرجل فمن الممكن أن تصيبها بعض الالتهابات التي تحدث بسبب البكتيريا أو إصابة أعصاب المسالك البولية بالتلف، كذلك هناك بعض الحالات لا يكون هناك سبب مفهوم وراء ذلك، مما يؤدي إلى وجود ترسبات دموية أو جزيئات في البول.
في هذه الحالة يشعر الرجل بعدة علامات منها الرغبة في التبول المستمرة مع وجود صعوبة أثناء التبول، كذلك يشعر بأن هناك ألم شديد عند أسفل البطن أو الشعور بألم أثناء القذف.
الأمراض الجنسية

قد يكون السبب في وجود ترسبات في البول والظهور بشكل غائم وغير طبيعي هي الأمراض التي تنتقل عبر ممارسة الاتصال الجنسي، ولكن هناك بعض الأعراض التي تسبب هذه الحالة منها وجود إفرازات كريهة أثناء التبول ووجود ألم شديد في الحوض، بالإضافة إلى حكة مفرطة في الأعضاء التناسلية.
لذلك لابد من استشارة طبيب الخاص بالمسالك البولية لتناول العقاقير التي تقضي على تلك العدوى المسببة لذلك.
علاج ترسبات البول

في البداية لابد من معرفة السبب الحقيقي وراء تلك الجزئيات التي تظهر في البول، فهناك عدة أسباب ولكل سبب من هذه الأسباب طريقة معينة في العلاج يحددها الطبيب بعد إجراء التحليل الخاص بهذا المرض، ولكن لابد من استشارة الطبيب على الفور بعد:
  • رؤية وجود دم أثناء التبول.
  • وجود لون البول غير طبيعي وبه غيوم.
  • الشعور بألم الشديد أثناء عملية التبول.
  • كذلك في الحالات التي تقوم بتركيب القسطرة ويشعرون بارتفاع في درجة الحرارة التي تصل بعد 38 درجة مئوية.

في حالة ظهور تلك الأعراض السابقة لابد من أخذ عينة من البول وإجراء عليها فحص البول الشامل.
العلاجات المنزلية لتقليل رواسب البول

  • تناول عصير التوت البري الذي يعمل على تقليل الالتهابات التي تصيب المسالك البولية التي تكون سبب الجزيئات التي تظهر في البول.
  • تناول الأطعمة أو المكملات الغذائية التي كائنات دقيقة تسمى البروبيوتيك التي تعمل على تقليل الإصابة بالعدوى البكتيرية التي تسبب هذه الرواسب.
  • تناول السوائل بكثرة والمياه الطبيعية لأنها تعمل على حماية المسالك البولية من البكتيريا التي تسبب العدوى.
  • تناول جميع المصادر التي تحتوي على فيتامين سي سواء كان موجود في الأطعمة مثل الخضروات والفواكه أو المشروبات الطبيعية أو مكملات غذائية تحتوي على هذا الفيتامين الذي يعمل على حماية المسالك البولية من التعرض للبكتيريا التي تكون السبب الأساسي في الإصابة بالعدوى.
  • تناول المكملات الطبيعية التي تعمل على تقليل الخطورة بالالتهابات التي تسبب الرواسب والجزئيات التي تظهر في البول وتجعله يبدو بشكل غائم.
  • تناول مستخلص الثوم الذي يحتوي على خصائص مطهرة تعمل على قتل البكتيريا التي تكون السبب في الإصابة بأي مرض من الأمراض المسببة للرواسب البولية.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية خاصة بتلك المنطقة.
  • التبول في حالة الرغبة بذلك وعدم الاحتفاظ به لفترات طويلة من الوقت.
  • عدم استخدام المراحيض خارج المنزل.
  • ضرورة النظافة الشخصية والتبول بعد ممارسة الاتصال الجنسي.

المصدر : منتدي عالمك - من قسم عيادة الاسرة


اظهار التوقيع
توقيع
همس الوجود





التعديل الأخير تم بواسطة همس الوجود ; 05-26-2020 الساعة 12:36 AM


الكلمات الدلالية (Tags)
الثوم, ترسبات, علاج

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدم في البول.. ماذا يكشف لنا؟ زلال البول تغير لون البول تحليل البول مجرى البول البيلة الدموية همسة حنين عيادة الاسرة 0 02-04-2020 03:43 PM
طريقه تخزين الثوم في الثلاجة،طريقة حفظ الثوم المقشر فصوص،طريقه تفريز الثوم بسهوله،طريقه تخزين الثوم فريده أفكار وخبرات للمطبخ 0 10-29-2019 05:37 PM
فوائد الثوم مع الزبادي,فوائد الثوم الاخضر,فوائد بلع الثوم,فوائد الثوم قبل النوم,فوائد الثوم للجسم ساليسيا الأعشاب والطب البديل 0 02-12-2019 05:13 PM
طرق استخدام الثوم لعلاج التهابات الأذن,كيفية استخدام الثوم في عدوى الأذن,الثوم و علاج التهابات الأذن ام يوسف الأعشاب والطب البديل 2 09-06-2018 02:53 AM
طريقة عمل زيت الثوم للشعر,اضرار زيت الثوم للشعر,زيت الثوم,زيت الثوم لتطويل الشعر بسرعه ساحرة الجنوب الأعشاب والطب البديل 2 04-04-2018 04:52 AM


الساعة الآن 07:30 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل